المشهد المحلي ليوم الأحد 24/11/2019

الإصلاح: غرس قِيَم النظافة والمحافظة على البيئة في نفوس الصغار

نظم قطاع النشء في جمعية الاصلاح الاجتماعي فعالية «بيئتي أحافظ عليها بيدي» لتنظيف شاطئ أنجفة صباح أمس، لتكون رسالة لأفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، بأن مسؤولية تنظيف البيئة تقع على عاتق الجميع، وتشكل واجباً وطنياً ودينياً.

للمزيد طالع الخبر من الراي

 

الكويت تدرس الاكتتاب في «أرامكو»

كشفت مصادر مطلعة أن مسؤولي شركة أرامكو السعودية التقوا أخيراً مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار في الكويت، بغرض اقناعهم بالاكتتاب في عملاق النفط العالمي، وذلك ضمن سعي الشركة لجمع ما يصل إلى 25.6 مليار دولار من بيع الأسهم المتوقع أن يصبح الأكبر في العالم.

للمزيد طالع الخبر من الراي

 

8 وزراء لـ «التربية» في عقد… 15 شهراً لكل وزير!

مع استقالة الحكومة ودوران التوقعات حول نفسها عمن سيتولى الحقيبة الوزارية، تبقى مسيرة التعليم في الكويت تدور ضمن حلقة التغييرات الحكومية ولا تتوقف.

للمزيد طالع الخبر من الراي

 

اللواء السردي: الجيش على أتم الاستعداد لأي تهديد

أكد رئيس هيئة التعليم العسكري اللواء الركن وليد السردي، أن الجيش وبفضل قيادة البلاد الحكيمة وتوجيهاتها، على أتم الاستعداد لأي تهديد لا قدر الله، لافتاً إلى أن هذا ما أكد عليه أيضاً رئيس الأركان في تصريحاته.

للمزيد طالع الخبر من الراي 

 

«الأميّة» عنوان الاستقرار الأسري في الكويت

فيما تحاول الكويت، جاهدة، تأمين طبيعة تعليم مناسبة، ومحاربة التسرب الدراسي وما يخلفه من تداعيات على محاربة الأمية،جاءت إحصائية صادرة عن «التوثيقات الشرعية» في إدارة الاحصاء والبحوث التابعة لوزارة العدل، لتؤكد أن للأمية جانباً إيجابياً في الناحية الاجتماعية يتمثل بدوره اللافت في تحقيق الاستقرار الأسري.

للمزيد طالع الخبر من الراي

 

المطران عطا الله حنا: من القدس نبعث بتحية الوفاء والتقدير لرئيس مجلس الأمة

قال رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في فلسطين المطران عطا الله حنا، إن فلسطين وفية لكل من يقول كلمة حق في هذا الزمن الرديء، الذي ازدادت فيه المشاريع المشبوهة التي تستهدف عدالة قضيتنا الفلسطينية. 

للمزيد طالع الخبر من الراي

 

 «الضبطية القضائية» لـ 27 موظفاً في أسواق المال

أصدر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان قرارا وزاريا رقم 424 لسنة 2019 بشأن منح صفة الضبطية القضائية لبعض موظفي هيئة أسواق المال.

للمزيد طالع الخبر من الأنباء

 

رقابة آلية على الأسعار في «التعاونيات» قريباً

كشف وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب عن ان الوزارة بدأت المرحلة الثانية لميكنة قطاع التعاون والعمل جار لإدخال نظام رقابة الأسعار المعتمد في اتحاد الجمعيات التعاونية كونه المعني بعملية التسعير.

للمزيد طالع الخبر من الأنباء

 

عزام الصباح: الشراكة الاستراتيجية مع إيطاليا تمكن من توطين الصناعة والتقنية العسكرية

أكد سفيرنا لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح أن مشروع «اليوروفايتر» مشروع تنموي يرتكز على تأهيل العنصر البشري ونقل وتوطين الصناعة والتقنية العسكرية. جاء ذلك خلال زيارة قام بها الشيخ عزام الصباح يوم الجمعة لخط انتاج وتجميع طائرات اليوروفايتر الكويتية.

للمزيد طالع الخبر من الأنباء

 

«العنف في المدارس» بين القصور التشريعي وخلل المنظومة التعليمية

بعد تكرار حوادث الاعتداءات اللفظية والجسدية في مدارس الكويت، سواء ما بين الطلبة أنفسهم أو ما بين الطلبة والمعلمين، استضافت «الأنباء» عددا من المختصين لبحث حالات العنف المتكررة في المدارس وتوضيح أسبابها ووضع حلول مناسبة للقضاء عليها.

للمزيد طالع الخبر من الأنباء

 

«التجارة» تضبط كراتين فواكه محشوة بأوراق من القرآن وتخالف محلات في الشويخ

تمكن فريق المفتشين بطوارئ كبد نوبة (ب) في وزارة التجارة والصناعة من ضبط عدد من كراتين الفواكه محشوة بأوراق من القرآن الكريم، وتمت إحالة المضبوطات إلى النيابة التجارية لإجراء اللازم.

للمزيد طالع الخبر من الأنباء

 

الجمعيات توقف توريد التفاح الإيراني  

أعلنت جمعية مدينة صباح الاحمد التعاونية عن ايقاف توريد التفاح الايراني للأسواق المركزية والافرع التابعة لها، بعد العثور على قصاصات من القرآن الكريم محشوة في داخل الكراتين، وذلك حتى اشعار آخر.

للمزيد طالع الخبر من القبس

 

 

ملف محطة ضخ العقيلة.. إلى النيابة

محرر الشؤون المحلية –  كشفت مصادر مطلعة لـ القبس أن وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان المستقيلة جنان بوشهري، أحالت قبل أيام من استقالتها ملف محطة ضخ العقيلة إلى النيابة العامة. 

للمزيد طالع الخبر من القبس

 

جنان بن سلامة.. أول كويتية تحاضر في «السوربون» 

تعد د/ جنان بن سلامة أول كويتية تحاضر في جامعة السوربون الرفيعة المستوى، وهي من أعرق الجامعات في العالم وأرقاها، حيث تأسست عام 1257 ميلادية، وقد تخرجت بن سلامة فيها بدرجة الدكتوراه في اللغويات وبرمجة الكمبيوتر في الخوارزميات.

للمزيد طالع الخبر من القبس

 

الكويت بين الأكثر ابتعاثاً للطلبة إلى أميركا

حلّت الكويت ضمن قائمة أكثر الدول ابتعاثاً لطلابها للدراسة في الولايات المتحدة، فقد كشف تقرير الأبواب المفتوحة الصادر عن معهد التعليم الدولي بالولايات المتحدة للعام الدراسي 2018 /‏ 2019 عن تبوؤ الكويت المرتبة الـ16 من بين أكثر 25 دولة .

للمزيد طالع الخبر من القبس

 

الجمعيات النسائية: حريصون على مكافحة أي تمييز ضد المرأة

أكدت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح اليوم الأحد حرص الكويت على تطبيق المعاهدات والاتفاقات الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة.

للمزيد طالع الخبر من الجريدة

 

تعيين «البدون» بالتعاونيات رهن بـ«الجهاز المركزي»

رغم إعلان وزارة الشؤون الاجتماعية، في أكثر من مناسبة، فتح باب توظيف المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) في الجمعيات التعاونية، ومنحهم الأولوية عن الوافدين، غير أن هذه الإعلانات المتكررة مشروطة بموافقة الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع هذه الفئة.

للمزيد طالع الخبر من الجريدة

 

 أسعار العمالة المنزلية تشتعل

إلى مستوى قياسي، ارتفعت أسعار سوق العمالة المنزلية، إذ صعدت تكلفة استقدام الخادمة عن طريق المكتب إلى 1200 دينار، كما زاد سعر استقدامها عبر الكفيل إلى 750، في حين وصل مقابل أي من العمالة المسترجعة إلى 1500.  

للمزيد طالع الخبر من الجريدة

 

حكومة ديليفري – محمد الوشيحي

المزاج العام عند الشعب، بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة، يبدو أنه هادئ، لا أريد أن أقول “متبلد” أو “غير مكترث”، في محيطي، وبحسب زوار تركيا الذين التقيتهم، لم ألمس اهتماماً يُذكر بنوعية الحكومة الجديدة ولا بشخوصها.

للمزيد طالع المقال من الجريدة

 

 

Exit mobile version