“التجارة”: ارتفاع صادرات الكويت غير النفطية 11% في أكتوبر

قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس: إن قيمة شھادات المنشأ للصادرات الكويتية غير النفطية ارتفعت بنسبة 11% خلال أكتوبر الماضي مقارنة مع الشھر ذاته من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، بحسب “كونا”، أن عدد شھادات المنشأ للصادرات إلى الدول العربية والأجنبية بلغت 1901 شھادة بقيمة 16.9 مليون دينار كويتي (نحو 55 مليون دولار أمريكي) في أكتوبر الماضي، مقابل 1503 شھادات بقيمة 15.2 مليون دينار (نحو 50 مليون دولار) في نفس الشھر من العام الماضي.

وأضافت أن عدد الشھادات للصادرات الكويتية إلى الدول العربية باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 482 شھادة بقيمة 6.3 مليون دينار (نحو 20.7 مليون دولار)، مقابل 73 شھادة بقيمة 2.7 مليون دينار (نحو 8ر8 مليون دولار) إلى الدول الأجنبية.

وذكرت أن عدد شھادات المنشأ للصادرات الكويتية إلى دول مجلس التعاون الخليجي بلغ 1346 شھادة بقيمة 7.8 مليون دينار (نحو 25.6 مليون دولار) في أكتوبر الماضي.

وبينت أن العراق تصدر قائمة الدول العربية الأكثر استيراداً لصادرات الكويت، تلاه الأردن ثم الجزائر فلبنان ثم اليمن فمصر ثم تونس، في حين حلت الإمارات في الترتيب الأول خليجياً تلتھا قطر فالسعودية ثم عمان وأخيراً البحرين.

وحول الصادرات الكويتية لدول العالم الأخرى أفادت بأن بلجيكا جاءت في المقدمة ثم إيطاليا تلتھا تركيا ثم فرنسا فإسبانيا ثم البرتغال.

Exit mobile version