الصالح: مجلس الدفاع الخليجي ناقش تنسيق المواقف

عاد إلى البلاد مساء أمس الأول نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، بعد ترؤسه وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ 16 لمجلس الدفاع المشترك بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد في سلطنة عمان بحضور وزراء الدفاع الخليجيين.

وقال الصالح، في تصريح صحافي لدى عودته، إن الاجتماع تناول موضوعات تدعم مسيرة التعاون العسكري المشترك وتنسيق السياسات والمواقف بما يسهم في تحقيق الغايات والأهداف المنشودة في إطار مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى نتائج اجتماعات اللجان العسكرية المتخصصة التي اطلع عليها رؤساء الأركان ورفعوا بشأنها التوصيات والقرارات المناسبة.

وأضاف أن وزراء الدفاع الخليجيين سيرفعون نتائج هذا الاجتماع إلى المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعه القادم.

 

وشكر الصالح بالمناسبة سلطنة عمان وعلى رأسها السلطان قابوس بن سعيد والشعب العماني على ما لقيه الوفد الكويتي المشارك في هذا الاجتماع من حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنياً للبلد الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار ونعمة الأمن والأمان.

وكان الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان بدر البوسعيدي أكد في كلمة افتتح بها الاجتماع الاستمرار في الارتقاء بقدرات القوات المسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف البوسعيدي أن الاجتماع جاء للوقوف على ما تحقق من إنجازات ونتائج في المجال العسكري الخليجي ومواصلة الجهد المشترك ترجمة الأهداف السامية والنبيلة التي رسمها قادة دول مجلس التعاون.

 
Exit mobile version