السعودية: وفاة 7 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة بحفر الباطن

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة حفر الباطن السعودية، اليوم الإثنين، وفاة 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين جراء الأمطار الغزيرة التي شھدتھا منطقة حفر الباطن اليومين الماضيين.

وقالت الإدارة، في بيان صحفي: إن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة تلقى نحو 1176 بلاغاً مباشراً منھا 4 حالات احتجاز لأشخاص واحتجاز مركبة واحدة وإخلاء 16 شخصاً وإيواء 7 أشخاص إضافة إلى تضرر 40 مركبة وثلاثة منازل.

ونقل البيان عن المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية السعودي المقدم عبدالھادي الشھراني قوله: إن الخسائر في الأرواح والممتلكات جاءت بسبب استمرار ھطول أمطار وتساقط البرد وشبه انعدام للرؤية على محافظات الخفجي وحفر الباطن والقرية العليا.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين إلى اخذ الحيطة والحذر خصوصاً في أوقات ھطول الأمطار وجريان السيول وعدم المجازفة ودخول المناطق المنخفضة أو عبور الأودية أثناء جريان السيول.

وأشار الشھراني إلى أن بعض المناطق الطينية المبللة بالماء أو المغمورة بالسيول تعد مناطق لزجة خطيرة تلتصق بشدة بالأقدام أو بإطارات السيارات ولا يستطيع الإنسان التخلص منھا بسھولة.

وحث على متابعة التعليمات الإرشادية للوقاية من مخاطر الأمطار والسيول ومنھا متابعة الأخبار ووسائل الإعلام الرسمية عند ورود تحذيرات عن احتمالية ھطول أمطار أو وجود سيول منقولة.

 

___________

المصدر: “كونا”.

Exit mobile version