البلدية: 22 مليون دينار لمشروع البنية التحتية في جليب الشيوخ

 

كشف المدیر العام لبلدیة الكویت أحمد المنفوحي أن وزارة الأشغال العامة حددت أماكن الخلل بمنطقة جلیب الشیوخ ورصدت 22 ملیون دینار لطرح مشروع البنیة التحتیة ومعالجة مشاكل المجاري والطرق في المنطقة.

وقال المنفوحي في بیان صحافي الیوم عقب جولة میدانیة للجنة دراسة أوضاع منطقة (جلیب الشیوخ) إن الفریق رصد المخالفات والمشاكل التي تعانیھا المنطقة وكیفیة تضافر جھود الجھات الحكومیة المختصة لوضع المعالجات المناسبة.

واضاف أن الجھات المشاركة وممثلي اللجنة وعددًا من الجھات الأخرى قاموا مسبقًا بدخول المنطقة لرصد السلبیات مؤكدًا إصرار الجھات الحكومیة على تعدیل أوضاعھا.

وشدد على أن الوضع في ھذه المنطقة “غیر مقبول” من الجمیع مشیرًا إلى أنه سیتم تشكیل لجنة مشتركة من الجھات المعنیة.

وبین أن بعض القوانین لا تخدم البلدیة ولا تمكنھا من دخول المساكن أما (القوى العاملة) فلدیھم قانون یسمح بذلك موضحًا أنه سیتم تشكیل فریق مشترك للبدء بإزالة مخالفات بعض العقارات وإغلاق المحلات المخالفة ومنع سرقة الكھرباء ومعاقبة المخالفین.

وأشار إلى وجود مخازن كثیرة للمواد الغذائیة سیتم قطع التیار الكھربائي عنھا ومصادرتھا مؤكدًا “عدم الخروج من ھذه المنطقة إلا بعد تطبیق القانون”.

وذكر أن موضوعًا واحدًا سیبقى مطروحًا وھو مشكلة العزاب قائلًا “نحن كلجنة نرى تأجیل موضوع العزاب لحین الانتھاء من مدن العزاب وإیجاد أماكن بدیلة لھم”.

ولفت إلى أن خروج العزاب من ھذه المنطقة دون توفیر منطقة بدیلة سیساھم بتوجھھم إلى أماكن أخرى ولھذا فإن اللجنة ترى تأجیل ھذا الموضوع.

واعتبر أن “المشكلة لیست مشكلة عزاب إنما ھناك مخالفات جسیمة كسرقة كیبل الكھرباء ومخالفات ربط المجاري كما أن البنیة التحتیة تحتاج لإصلاح”.

وذكر أن (الأشغال) تفاعلت مع ھذا الموضوع منذ بدایة الاجتماع الأول إذ تم تحدید میزانیة للبدء في تعدیل البنیة التحتیة والمجاري.

وأفاد أن المعلومات المدنیة ستحدد في تقریر رسمي عدد سكان المنطقة وعدد العمال بعقود حكومیة إذ سیتم مخاطبة الجھات الحكومیة المعنیة وتوفیر أراضٍ لھا لتسكین عمالتھا خارج المنطقة.

 

Exit mobile version