موظفو “الطيران المدني” يعتصمون احتجاجاً على قرار “النوبة”

تحت شعار “حقوقنا لا تُمس”، نفّذ موظفو الطيران المدني، اليوم الأحد، اعتصاماً في مبنى الإدارة بالإدارة العامة للطيران المدني؛ وذلك احتجاجًا على تعميم صادر يخص نظام النوبة.

وصرح رئيس نقابة الطيران المدني جابر العازمي لوسائل الإعلام بأن الاعتصام مستمر وغداً إضراب بالمطار.

من جهتها، أكدت الإدارة العامة للطيران المدني حرصھا على حقوق الموظفين ومكتسباتھم، مشيرة إلى التزامھا بقرارات ولوائح ديوان الخدمة المدنية والجھات الرقابية فيما يخص الالتزام بساعات الدوام الرسمي.

وأوضحت الإدارة، في بيان صحفي، بحسب “كونا”، تعليقاً على اعتصام بعض الموظفين، اليوم الأحد، في مبنى الإدارة، أن القرارات والتعاميم الصادرة في ھذا الشأن تھدف إلى تنظيم العمل بشكل مؤسسي لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للركاب في مطار الكويت الدولي.

ونقل البيان عن المدير العام لـ”الطيران المدني” يوسف الفوزان قوله: إن الإدارة فتحت أبوابھا لرئيس وأعضاء نقابة العاملين في المطار لسماع مطالبھم ومقترحاتھم.

وأوضح الفوزان أن التعميم رقم (36) لعام 2019 الذي من المقرر تطبيقه اعتباراً من مطلع شھر أكتوبر الجاري يھدف إلى وضع ضوابط لنظام العمل بالنوبة، ليكون ھناك التزام بالساعات المحددة في نظام النوبة، خصوصاً بعد ورود ملاحظات من ديوان المحاسبة على العمل بنظام النوبة.

ولفت إلى أنه تم في يوم الخميس الماضي إصدار تعميم رقم (42) لعام 2019 يوضح ويؤكد أن تطبيق الضوابط لن يشمل الموظفين العاملين في نظام النوبات قبل ھذا التاريخ.

وبين الفوزان أنه لن يتم التأثير على بدلات أي موظف يعمل بنظام النوبات قبل 1 أكتوبر الجاري، متمنياً من الجميع التعاون والتكاتف من أجل العمل لرفع سمعة مطار الكويت الدولي الذي يعتبر البوابة الأولى للبلاد.

Exit mobile version