انضمام الحرس الوطني الكويتي للمنظمة الدولية ذات الطابع العسكري

أعلن وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مھندس ھاشم الرفاعي، اليوم الثلاثاء، الانضمام للمنظمة الدولية لاتحاد الشرطة والحرس الوطني ذات الطابع العسكري.

وقال الرفاعي في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إنه سيشارك في وقت لاحق اليوم الثلاثاء والوفد المرافق له في اجتماع دوري للمنظمة في ھولندا لحضور مراسم إعلان انضمام الكويت.

وأكد أھمية انضمام الكويت للمنظمة الدولية العريقة بجانب 19 دولة من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات في مجال حفظ الأمن ومكافحة الإرھاب وإدارة الأزمات.

وبين الرفاعي أن الكويت تقدمت منذ أكثر من 5 سنوات بطلب الانضمام للمنظمة الدولية التي تضع شروطاً وضوابط لقبول الجھة المتقدمة.

وأكد أن توجيھات رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أسھمت في تحقيق جميع الأھداف والخطط الإستراتيجية التي أسفرت عن انضمام الكويت للمنظمة.

وأشار إلى “الخطة الإستراتيجية 2020” التي تتضمن تطوير الحرس الوطني بشتى المجالات، من خلال التركيز على العنصر البشري وتطويره، وامتلاك المنظومات الأمنية الحديثة، ووضع الخطط العملياتية التي تبرز الاحترافية في إدارة أي أزمة عسكرية أو أمنية، وتنظيم الإجراءات الواضحة في سرعة الاستجابة إلى الكوارث الطبيعية والصناعية.

وأكد أن المنظمة الدولية أثنت على الدور المميز للحرس الوطني الكويتي في مساھماته المجتمعية من خلال إسناد أجھزة الدولة المدنية.

وقال الرفاعي: إن انضمام الحرس الوطني الكويتي للمنظمة سيعزز إمكانية تبادل الخبرات مع دول كثيرة، من بينھا فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وتركيا ودول من أمريكا الجنوبية ودول عربية مثل المغرب وقطر والأردن.

وأضاف أنه بھذا الإنجاز سيكون الحرس الوطني الكويتي جھاز الإسناد الأول للمؤسسات العسكرية والمدنية في البلاد.

ويضم الوفد الكويتي بجانب الرفاعي كلاً من الرائد جاسم الرشيدي، والنقيب عبدالله العتيبي، ورقيب أول عبدالله الصليلي.

Exit mobile version