الكويت تشارك في “بازار” خيري يخصص ريعه للأطفال الأيتام بالأردن

شاركت الكويت، اليوم السبت، في “بازار” دبلوماسي سنوي تنظمھ “مبرة أم الحسين” الخيرية، ويخصص ريعھ لصالح مشاريع وبرامج المبرة التي ترعى الأطفال الأيتام.

وقالت رئيسة “مبرة أم الحسين” الأميرة بسمة بنت طلال لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن “البازار” السنوي الذي يعقد بمشاركة البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في الأردن يھدف في المقام الأول إلى رعاية الأيتام، مثمنة دور البعثات المشاركة في “البازار” ولا سيما الكويت.

وأضافت الأميرة بسمة أن الكويت عوّدتنا على مبادراتھا السخية من خلال عطاء يتواصل ومعالمھ واضحة في المملكة بفضل القيادة السياسية بالكويت.

وأضافت أن مشاركة الكويت في المعرض تلقى اهتماماً من المجتمع الأردني انطلاقا من علاقات الود والتقدير للكويت التي تحرص سنوياً على المشاركة في المعرض وفعالياتھ مجسدة دورھا في إطار المسؤولية المجتمعية.

من جانبھ، قال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لـ”كونا”: إن مشاركتنا في ھذا “البازار” والأعمال الخيرية عموماً تعد من ركائز السياسات الخارجية للكويت، ووفقاً لتوجيھات قائد العمل الإنساني حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

واستعرضت الأميرة بسمة، يرافقھا السفير الديحاني، معروضات الجناح الكويتي ضمن جولة شملت أجنحة “البازار” الذي بدأ قبل نحو 55 عاماً، ويقام ھذا العام بمشاركة نحو 50 دولة تعرض منتجاتھا التراثية ومأكولاتھا الشعبية.

وعرضت البعثة الدبلوماسية الكويتية في جناحھا منتجات تراثية وصناعات نسيجية وقطنية ومشغولات يدوية ومواد غذائية وحلوى تراثية تم بيعھا مباشرة للجمھور والزوار، ليخصص ريع ھذه المنتجات كاملاً لـ”مبرة أم الحسين”، وھي جمعية خيرية تطوعية ترأسھا الأميرة بسمة بنت طلال وتھدف إلى رعاية الأيتام.

وتتولى “مبرة أم الحسين” رعاية الأطفال الأيتام والمعرضين للخطر، وتقدم خدمات الرعاية والتعليم اللازمة لھم منذ عام 1951م.

Exit mobile version