“التربية”: الكويت تولي اهتماماً كبيراً بالمعلمين

أعلنت وزارة التربية الكويتية أن احتفالھا، اليوم السبت، باليوم العالمي للمعلم يأتي تقديراً لجھود المعلمين والمعلمات، وتعبيراً عن معاني التضامن والمحبة لمنتسبيھا.

وقالت الوزارة في بيان، بحسب “كونا”: إنھا ستزين مبناھا بألوان إلكترونية مضيئة بعلم الكويت، معربة عن بالغ شكرھا للمعلمين والمعلمات على رسالتھم السامية في نشر العلم والمعرفة وتخريج أجيال مؤھلة تسھم بفعالية في التنمية المستدامة.

وأشادت بدور المعلم في بناء أجيال المستقبل وترسيخ المعارف والقيم، مؤكدة أن الكويت تولي اهتماماً كبيراً بتوفير أشكال الدعم والرعاية لھم، فھم “القدوة وأصحاب الدور المحوري في بناء العقول، وأحد أھم الموارد القادرة على ترسيخ منظومة تعليمية متميزة”.

وأكدت حرصھا على تشجيع المعلم وتمكينھ عبر توفير مختلف الإمكانات التي تتيح لھ دوراً أكثر فاعلية في أداء رسالتھ التعليمية على أكمل وجه، وبما يمھد الطريق لوجود مدارس متطورة ويصب في المحصلة النھائية في تحقيق مخرجات تعليمية ملبية للطموحات.

وأوضحت أنھا اعتمدت أسماء المدارس المتميزة والمعلمين المتميزين المشمولين بالتكريم في اليوم العالمي للمعلم، مبينة أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الأسماء رسمياً.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمعلمين في 5 أكتوبر من كل عام منذ عام 1994 إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في عام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين.

Exit mobile version