الشؤون: انخفاض عدد مستحقي المساعدات غير المحدثين لبياناتهم إلى 1130

قال وكیل وزارة الشؤون الاجتماعیة والعمل عبدالعزیز شعیب إن عدد غیر المحدثین لبیاناتھم من مستحقي المساعدات الاجتماعیة انخفض الى 1130 مواطنا من اصل 6000 حالة منذ شھر مایو الماضي.

وأضاف شعیب في تصریح صحفي الیوم ان الوزارة تقوم حالیا بتعزیز التعاون والتنسیق مع الجھات المعنیة في الدولة لتسریع وتیرة تحدیث بیانات الاعداد المتبقیة من المستحقین ولتسھیل اجراءات صرفھا في اقرب وقت وذلك بعد اعتماد البیانات الجدیدة من قبل لجنة المساعدات.

وأوضح ان الوزارة تقدر جمیع الحالات الانسانیة ولا تقبل المساس بمستحقاتھا او التسبب في اي مشاكل لھا لذلك طالبت المستحقین للمساعدات من غیر المحدثین لبیاناتھم ان یسارعوا بالتحدیث مشیرا الى ان عددھم كان 6000 حالة في شھر مایو الماضي وتم منحھم مھلة مرتین منذ ذلك التاریخ وحتى شھر اغسطس.

ولفت الى ان اغلب الحالات استجابت لنداء الشؤون واستفادت من المھلة مضیفا انه سیتم اتخاذ الاجراء نحو صرف المساعدات لھم وبالتنسیق مع الجھات المختصة.

وأكد شعیب ان الوزارة لا تسعى الى وقف صرف اي مساعدة الا ان ھناك قوانین وضوابط تحكم صرف ھذه المساعدات وجھات رقابیة تسجل المخالفات على الوزارة في حال صرفھا المساعدات من دون وجه حق.

وافاد ان اجمالي المساعدات السنویة یبلغ نحو 280 ملیون دینار تصرف لأكثر من 44 الف مستفید.

وذكر ان الوزارة ماضیة في استكمال مشروع المیكنة بشكل عام ومیكنة قطاع الرعایة الاسریة بشكل خاص واتمام الربط الالكتروني بینھا وبین الجھات المعنیة لتطویر آلیة صرف المساعدات الاجتماعیة.

Exit mobile version