كويتي يحقق المركز الثاني بالشعر النبطي بمسابقة كتارا لشاعر الرسول

فاز الشاعر الكویتي محمد العجمي الیوم الجمعة بالمركز الثاني لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله علیھ وسلم بالشعر النبطي عن قصیدتھ (ذروة التبجیل) ونال جائزة قدرھا 700 الف ریال قطري (نحو 192 الف دولار).

وجاء الشاعر القطري صالح المري بالمركز الاول عن قصیدتھ (الصادق الامین) وحصل على جائزة قدرھا ملیون ریال (نحو 275 الف دولار) فیما جاء ثالثا الشاعر العماني حمود المخیمي عن قصیدتھ (طواف حول الكعبة) وفاز بجائزة قدرھا 400 الف ریال (110 الاف دولار). وفي فئة الشعر الفصیح فاز الشاعر المغربي محمد عریج بالمركز الاول عن قصیدتھ (الآن اختار غاري) في حین فاز بالمركز الثاني الشاعر المصري حسن عامر عن قصیدتھ (لان یدیك الضفتان) بینما حل بالمركز الثالث الشاعر المصري احمد ابو الوفا عن قصیدتھ (مدارج العشق) وحصلوا على نفس قیمة الجوائز كما في الشعر النبطي.

واعرب الشاعر العجمي في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) عقب حفل اختتام الجائزة عن فخره واعتزازه بھذا الفوز الذي یتشرف بھ لكونھ یختص بمدح خیر البریة علیھ الصلاة والسلام والثناء علیھ باعتبار ان ھذه الجائزة مخصصة للشعراء الذین یلقون قصائد متمیزة في مدح الرسول الكریم وبیان مناقبھ واخلاقھ الشریفة والقیم النبیلة التي دعا الیھا. وقال العجمي انھ على الرغم من المنافسة الشدیدة والشریفة بین العدد الكبیر من المشاركین من دول عدیدة فقد تمكن من احراز المركز الثاني عن جدارة واستحقاق مشیدا بنزاھة لجنة التحكیم ودورھا المتمیز في اختیار اوائل الفائزین.

واشاد بفكرة الجائزة ودورھا الكبیر في تشجیع الشعراء وشحذ قرائحھم لتجود بافضل الاشعار في مدح خیر الانام مثنیا على دور (كتارا) في اطلاق الجائزة والجھود الكبیرة التي تبذلھا في الاستعداد للجائزة ثم في المراحل النھائیة وحرصھا على ان تبقى الجائزة ذات سمعة عالمیة ومكانة تلیق بالنبي الكریم علیھ السلام. وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) قد اختتمت فعالیات الدورة الرابعة لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله علیھ وسلم

والتي تقام تحت شعار (تجمل الشعر بخیر البشر) بتتویج الشعراء الستة الفائزین في فئة الشعر الفصیح وفئة الشعر النبطي بحضور وزیر الاوقاف والشؤون الاسلامیة القطري الدكتور غیث الكواري ورئیس مجلس الشورى القطري احمد آل محمود.

وتھدف الجائزة الى تعمیق حب المصطفى في قلوب الاجیال المعاصرة المحاطة بالكثیر من الافكار والتیارات التي تسعى للانحراف بھم عن طریق الھدایة فضلا عن تشجیع المواھب الشابة وصقلھا وتنمیتھا والاخذ بید الشباب لیترجموا نبوغھم الى اشعار تخدم الاسلام وربط شباب الامة بحضارتھا وتدعیم الھویة العربیة وتعریف الجمھور بقیمة فن الشعر ومدى تاثره بواقعنا وتاثیره علیھ من خلال التجارب الشعریة والقصائد الملقاة على لسان المتسابقین

Exit mobile version