حالة الطقس.. انخفاض حدة الحر واستمرار سيطرة الفترات الرطبة

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية: إن الفترة الحالية حتى 29 سبتمبر الجاري تتميز باستمرار سيطرة الفترات الرطبة واختفاء رياح السموم في حين تخف حدة الحر.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إنه خلال ھذه الفترة يكثر حدوث نسيم البر والبحر، وتبدأ الغيوم في التكاثر، مع ملاحظة أن الطقس يكون صيفياً مرھقاً إذا كانت الرياح جنوبية شرقية رطبة، ويكون معتدلاً إذا كانت الرياح شمالية غربية.

وأضاف القراوي أن خرائط الطقس تشير إلى بداية ضعف المنخفض الھندي، وتقدم المرتفع الجوي من غرب البلاد؛ مما يؤدي إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، وتكون الرياح أغلبھا رياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأوضح أن الطقس نھار اليوم الخميس حار، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة، مثيرة للغبار، وتظھر بعض السحب المتفرقة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 42 و44 درجة مئوية، ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون حاراً نسبياً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة.

وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين قدمين و5 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس نھار غد يكون حاراً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 42 و44 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين قدم و4 أقدام.

وأشار القراوي إلى أن الطقس ليل غد يكون حاراً نسبياً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين قدم و3 أقدام.

وعن الطقس نھار يوم بعد غد السبت، أفاد بأنھ يكون حاراً ورطباً نسبياً والرياح متقلبة الاتجاه شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين قدم و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون حاراً نسبياً ورطباً نسبياً والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية، ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين قدم و4 أقدام.

Exit mobile version