الإئتلافية تكتسح الإنتخابات الطلابية للعام الـ 41 على التوالي

اكتسحت القائمة الائتلافية انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الجامعة، حيث أحكم تحالف قائمتي «الائتلافية» و«الاتحاد الإسلامي» سيطرته على مقاعد الاتحاد للعام الـ41 في تاريخ الانتخابات الطلابية، فيما حلت القائمة المستقلة ثانية، ولم تستطع منافسة التحالف لكسر احتكاره الاتحاد.

وحصلت “الإئتلافية والاتحاد الإسلامي” على 7063 صوتاً مقابل 4971 صوتاً للقائمة المستقلة.

وفي مجريات اليوم الانتخابي، شهد موقع الشدادية الجامعي الجديد الذي يضم كليات العلوم الحياتية، والعلوم الإدارية، والآداب، إضافة إلى التربية، زخما انتخابيا من قبل الطلبة، مع فتح صناديق الاقتراع الذي تأخر عن موعده بسبب عدم وجود الحبر الخاص، وكتبت نهايته الخبر السعيد لقائمة الائتلافية وتحالفها مع قائمة الاتحاد الإسلامي.

وشهدت العملية الانتخابية عرسا طلابيا رددت فيه الأهازيج والهتافات تأييدا للقوائم المتنافسة، ومواجهات كادت أن تفسد العرس الانتخابي الطلابي، حيث سعت القوى الطلابية إلى استقطاب أصوات الطلبة الجدد الذين وجدوا أنفسهم في معمعة انتخابية يشهدونها للمرة الاولى في حياتهم، إلى جانب محاولات القوائم الطلابية كسب أصوات الطالبات، من خلال «بوثات» شيدوها أمام مباني الكليات، وتوزيع الباجات والبروشورات عكس الأجواء الانتخابية التي سادها الهدوء، حيث فتح باب الاقتراع عند التاسعة صباحا.

من جانبه، قال رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد فلاح السويري «اتخذنا كافة الاستعدادات والاجراءات منذ أسبوعين لتسهيل وتيسير إجراءات العرس الانتخابي بالشكل الأمثل، وتم عمل فرز للذين يحق لهم التصويت وهم الكويتيون وغير محددي الجنسية في جامعة الكويت».

واضاف السويري، في تصريح صحافي، ان «انتخابات هذا العام شهدت افتتاح 22 لجنة للاقتراع، وزعت على مواقع الكليات كلها، وتم فتح الصناديق من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا، وقد حصل تأخير بسيط في بعض اللجان بسبب عدم جهوزية قاعة الاقتراع»، مشيراً إلى أن «المظاهر السلبية من طائفية أو قبلية لم تعد موجودة بين الاوساط الطلابية، وإنما هي تصرفات فردية لا تذكر وعالجناها بالتوعية بأهمية العمل النقابي بعيدا عن أي ايدولوجيات معينة، ونسعى لان تكون الحركة الطلابية الكويتية رائدة كالعهد بها سابقا وحاليا».

من جانبه، قال نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد لشؤون الفروع مصعب الملا، انه تم افتتاح اللجان الساعة التاسعة صباحاً من دون أي مشاكل تذكر، باستثناء بعض اللجان التي تأخرت مدة ربع ساعة بسبب الإجراءات الإدارية، مشيرا الى انه كانت هناك مخاوف من موقع الجامعة في الشدادية، الا ان الإدارة الجامعية مشكورة استطاعت إزالة كافة العراقيل وتيسير كافة الأمور.

وأضاف انه تم اغلاق باب الاقتراع الساعة الثالثة عصرا، حيث تم الانتقال إلى موقع كيفان للبدء في عملية الفرز، مثمناً جهود الإدارة الجامعية وجميع القوائم الطلابية والمناديب لانجاح العرس الطلابي.

وقال مرشح الرئاسة في القائمة الائتلافية عبدالرحمن المطيري ان القائمة عريقة في خدمة الجموع الطلابية، وان تجديد طلاب وطالبات جامعة الكويت الثقة بها في كل عام هو دليل على ثقة الطلبة بانجازات القائمة وما تحققه من خدمات لاخوانهم الطلبة. وبين المطيري أن رسالة الجموع الطلابية ستكون في الصناديق بتجديد الثقة بالقائمة الائتلافية للعام 41 على التوالي، مثمنا مشاركة جميع الطلبة في جامعة الكويت، واعدا إياهم باستمرار مسيرة الإنجاز وتحقيق طموحاتهم ورغباتهم.

Exit mobile version