قوات الأسد تقصف بالمدفعية قرى وبلدات في إدلب

جدّدت قوات النظام السوري، اليوم الأحد، خرق وقف إطلاق النار في إدلب ومحيطها شمالي غربي سورية، في ظل استمرار غياب الطيران الحربي عن أجواء المنطقة لليوم التاسع على التوالي.

وذكرت مصادر محلية، بحسب “العربي الجديد”، أنّ قوات النظام قصفت صباح اليوم بالمدفعية والصواريخ مناطق في قرى وبلدات كفرسجنة والتح وأم جلال والغدفة في ريف إدلب الجنوبي.

كما طاول قصف النظام، بحسب المصادر، مناطق في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي ومنطقة جبل شحشبو في ريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية فقط.

من جهة ثانية، أكدت المصادر ذاتها استمرار غياب الطيران الحربي التابع للنظام والطيران الروسي عن سماء المنطقة لليوم التاسع على التوالي، وذلك منذ الإعلان الروسي عن وقف إطلاق النار من طرف النظام السوري.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، الجمعة الماضي، عن وقف إطلاق نار في شمالي غربي سورية ابتداء من يوم السبت الموافق لـ31 من شهر أغسطس الماضي.

وكان الدفاع المدني السوري أفاد، مساء أمس السبت، بتكرر خرق وقف إطلاق النار من قبل النظام السوري حيث قصفت قوات الأخير بالمدفعية وراجمات الصواريخ مناطق في بلدات كفرسجنة ومعرة حرمة والتح وأرينبة وركايا سجنة والشيخ مصطفى في ريف إدلب الجنوبي.

Exit mobile version