“الوفاق” الليبية تستهدف إمدادات حفتر وغرفة عمليات جنوبي طرابلس

أعلنت عملية “بركان الغضب”، التابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، أن طيرانها الحربي استهدف في غارتين جويتين، اليوم الأحد، خط إمداد لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوب مدينة غريان، وغرفة عمليات متقدمة جنوبي العاصمة طرابلس.

وأوضحت عملية “بركان الغضب”، في بيان، بحسب وكالة “الأناضول”، أن الغارة الأولى استهدفت منطقة مزدة (200 كلم جنوب طرابلس)، أما الغارة الثانية فدمرت غرفة عمليات حفتر، بمحور وادي الربيع، جنوبي طرابلس.

ومن جهة أخرى، أفاد مراسل “الأناضول” أن الطيران الحربي التابع لحفتر شن عدة ضربات جوية على مدينة غريان (100 كلم جنوب طرابلس).

جدير بالذكر أن قوات حفتر خسرت، في 26 يونيو الماضي، غرفة عملياتها الرئيسة في غريان، بعد هجوم مفاجئ لقوات الوفاق، التي تمكنت من طرد القوات المهاجمة من جميع المحاور في القوس الغربي للقتال الممتد من حي السواني جنوبي طرابلس حتى غريان مروراً بمنطقة ورشفانة (نحو 80 كلم).

وبعد أكثر من 100 يوم على هجوم طرابلس، ما زالت قوات حفتر عاجزة عن دخول العاصمة، ورغم خسارتها للقوس الغربي من القتال، فإنها ما زالت تراوح مكانها بالقوس الشرقي من القتال القادم من ترهونة إلى جنوبي طرابلس.

Exit mobile version