“الاتصالات” تطرح وثيقة تسمح بدخول شركة اتصالات رابعة مشغلاً افتراضياً

أعلنت الھيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية طرحھا وثيقة تقديم العروض لطلبات الحصول على ترخيص لتقديم خدمات مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية مع المشغل المضيف مما يسمح بدخول شركة اتصالات رابعة مشغلاً افتراضياً.

وقال رئيس الھيئة سالم الأذينة لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، اليوم الأحد: إن ترخيص تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الافتراضية إنجاز يضاف إلى قطاع الاتصالات في الكويت، ويھدف إلى تحقيق الأھداف الواردة في نظام الاتصالات التي تسعى إلى إيجاد البيئة المناسبة للمنافسة العادلة وتشجيعھا في جميع مجالات الاتصالات.

وأوضح الأذينة أن ذلك يتم من خلال توفير خدمات اتصالات متنقلة متطورة وواسعة وبأسعار مناسبة مع إتاحة المزيد من الخيارات لمستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت.

وذكر أن ترخيص تقديم تلك الخدمات يساھم في تقديم المزيد من الابتكار والتنوع في الباقات وخدمات العناية بالمشتركين، إضافة إلى خلق أسواق جديدة مما يساھم في توفير فرص العمل وفتح مجالات استثمارية جديدة في ھذا القطاع الحيوي.

وأضاف أن الھيئة تسعى إلى استقطاب المشغلين الافتراضيين العالميين ممن يملكون الخبرة والتجربة الواسعة التي من شأنھا إنعاش سوق الاتصالات بما يلائم خطة الھيئة المستقبلية وطموح المستخدمين.

وبين أن الوثيقة تشتمل على الشروط والمعايير الخاصة بعملية التقديم والشروط الواجب توافرھا في المتقدمين والجدول الزمني لعملية الترخيص وإجراءات تقديم الطلبات إضافة إلى الإطار العام لاتفاقية مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية.

وأشار الأذينة إلى أن ھذا القرار يعتبر من الصلاحيات المناطة بمجلس إدارة الھيئة الذي وافق على منح ترخيص لتقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية.

وأُسست الھيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات عام 2014، وتتولى مسؤولية الإشراف على قطاع الاتصالات ورقابة وحماية مصالح المستخدمين ومزودي الخدمات، إضافة إلى تنظيم خدمات شبكات الاتصالات في الدولة بكفاءة عالية بما يحقق الأداء الأمثل للقطاع.

Exit mobile version