مسؤولة كويتية تؤكد الحرص على تطوير التشريعات الاقتصادية بشكل مستمر

اكدت وكیل إدارة الفتوى والتشریع الكویتیة المستشار ھدى الشایجي الیوم الخمیس حرص الكویت على تطویر تشریعاتھا الاقتصادیة بشكل مستمر.

وقالت الشایجي لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) على ھامش مشاركتھا في اعمال الدورة ال52 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسیترال) ان مواكبة وتحدیث التشریعات ذات الطابع التجاري والاقتصادي والقانوني تأتیان في اطار الخطة التنمویة للبلاد والتي تھدف الى تحویل الكویت الى مركز مالي وتجاري.

واضافت ان الكویت ممثلة بادارة الفتوى والتشریع دأبت على المشاركة الفاعلة كمراقب في اعمال لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسیترال) منذ انتخابھا عضوا عاملا في عام 2013.

واكدت حرص الكویت على عضویتھا الكاملة ضمن لجنة (اونستیرال) لافتة الى ان العضویة ساھمت في تحدیث العدید من التشریعات والقوانین الاقتصادیة إضافة إلى دورھا في الاستفادة من تبادل الخبرات بما یخص القانون التجاري الدولي مع الدول الاعضاء.

وذكرت انھ تم خلال الاجتماع الانتھاء من الصیغة النھائیة للاحكام النموذجیة بشأن الشراكة بین القطاع الخاص والعام اضافة الى مناقشة العدید من الموضوعات ذات الصلة بتطویر التشریعات الاقتصادیة.

وتعتبر لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسیترال) التي تضم في عضویتھا 60 دولة الھیئة القانونیة الاساسیة لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

ویضم وفد إدارة الفتوى والتشریع المشارك في الدورة ال 52 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسیترال) اضافة الى المستشار الشایجي كلا من وكیل ادارة الفتوى والتشریع المستشار ناصر المحارب والمستشار عبدالعزیز العجیل والباحث القانوني شملان الایوب.

Exit mobile version