الغانم: أنجزنا 22 قانوناً في دور الانعقاد الثالث.. ونأمل بمزيد من الإنجازات مستقبلاً

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم فض دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة.

وقال الغانم: إن الظروف الإقليمية الدقيقة وما تتمخض عنه من استحقاقات سياسية وأمنية تتطلب من المجلس والحكومة ممارسة تتصف بالنضج، وعملاً يتسم بالمسؤولية، وأداء يرقى إلى مستوى التحديات.

وقال: إن الأوضاع الماثلة ونذر التصعيد العسكري في المنطقة تحتم على أعضاء الحكومة والمجلس التصرف كرجال دولة مؤتمنين على مصالح البلاد.

وقال: «إننا كبرلمان وحكومة مطالبون بالاحتكام دوماً إلى لغة الأرقام والحقائق، ككشف حساب مفتوح وشفاف أمام الشعب الكويتي، الذي ينظر ويراقب ويتأمل من سلطتيه التنفيذية والتشريعية إنجازات يتلمسها على أرض الواقع».

وأضاف «أننا كبرلمان وحكومة، مطالبون بترجمة الوعود التي صيغت على الورق، إلى مكتسبات محسوسة، يشعر بها المواطن في كافة مناحي الحياة، سياسة، واقتصاداً، وإدارة، ومجتمعاً، وثقافة، ورياضة، وكل ما يحتاجه الإنسان لضمان العيش الكريم والحياة المثالية».

وقال الغانم: أقول هذا الكلام، وكلام سمو أمير البلاد في رمضان الماضي، لا يزال ملء السمع، حديثه الذي تضمن دعوات صريحة ومباشرة، لا مواربة فيها إلى ضرورة التحلي باليقظة وتحمل المسؤولية وتقدير الظروف التي نمر بها وحديثه، الذي تضمن دعوة إلى تغليب مصلحة الوطن والمواطن، على كل المصالح الضيقة الأخرى وحديثه الذي تضمن تحذيراً وتنبيهاً، من الأخطار الوجودية، التي تتربص بنا، وسط هذه المستجدات الإقليمية الملتهبة والمتسارعة».

وتساءل الغانم: «كيف لنا كحكومة وبرلمان أن نترجم دعوات وتخوفات سمو الأمير وتحذيراته؟».

وقال: «إن المسؤوليةَ الملقاة على عاتقنا جسيمة، وقدرنا أن نكون في هذا المكان وفي هذا التوقيت، لنمارس قدراً عالي من تحمل المسؤولية، ونتحلى بأقصى درجات النضج والحكمة».

وتابع «أنجزنا 22 قانوناً في دور الانعقاد الثالث.. ونأمل بمزيد من الإنجازات في المرحلة المقبلة».

Exit mobile version