وزير الإعلام: تشغيل شبكة الجيل الخامس في الإعلام بالتعاون مع فيفا

وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري

أطلقت وزارة الإعلام المرحلة التجریبیة لتقنیة الجیل الخامس (5G) بالتعاون مع شركة الاتصالات الكویتیة (فیفا) لتكون أول جھة حكومیة في الكویت تستفید من ھذه التقنیة.

وقال وزیر الإعلام وزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري في بیان صحافي الیوم إن ھذه التجربة تأتي في إطار رؤیة (كویت جدیدة 2035) التي أطلقھا سمو الأمیر الشیخ صباح الأحمد لتھیئة بیئة تقنیة وبنیة تحتیة تكنولوجیة تتماشى والتطلعات المستقبلیة.

وأضاف أن كوادر وزارة الإعلام عملوا على أن تكون الوزارة الأولى في الكویت التي تستفید من شبكة الجیل الخامس التي تسھم في جودة الإرسال من مواقع مختلفة في الكویت عبر الأجھزة التي تعمل على الانترنت والتي أضافت سرعة وجودة لنقل الصوت والصورة.

وأكد أن التشغیل التجریبي یأتي استرشادًا بتوجیھات سمو الشیخ جابر المبارك رئیس مجلس الوزراء ودعوة سموه الجھات الحكومیة إلى الاستفادة من شبكة الجیل الخامس ومواكبة التكولوجیا الحدیثة.

من جھته، أعرب الرئیس التنفیذي لشركة الاتصالات الكویتیة (فیفا) مزید الحربي عن فخره بأن تكون الشركة سباقة للتعاون مع مرفق حكومي ممیز كوزراة الإعلام وتزویده بأحدث الحلول التكنولوجیة الرقمیة خصوصًا بعد إطلاق شبكة الجیل الخامس (5G) تجاریًّا في الكویت.

وأوضح الحربي أن ھذه الخطوة ستسھم في تطویر أداء النقل المباشر لوزارة الإعلام في مختلف أنحاء الكویت وتسھل عمل موظفیھا إضافة إلى تعزیز مكانة الكویت على خریطة الإعلام العالمیة ودعم الرؤیة السامیة بشأن تحویل الكویت إلى مركز مالي وتجاري.

Exit mobile version