مسقط: نتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري المرتبط بالحرب في اليمن

قالت سلطنة عمان اليوم إنها تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن وآخرها الهجوم الذي تعرض له مطار أبها جنوبي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القول في بيان إن السلطنة تحضّ على تجنب التصعيد الذي لن يكون في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب البيان عن الأمل بأن يتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة بما يحقق ايجاد تسوية سياسية للأزمة في اليمن ويحفظ أمن ومصالح الدول المجاورة له.

الحادثان ضد ناقلتي النفط وقعا خارج المياه الإقليمية

من جهة ثانية، قالت سلطنة عمان إن الحادثين اللذين تعرضت لهما ناقلتا النفط بخليج عمان أمس وقعا خارج المياه الإقليمية العمانية.

وذكر مركز الأمن البحري العماني في بيان له “انه في اطار متابعة حادثي ناقلتي النفط اللذين وقعا يوم أمس الخميس أفادت معلومات مركز الأمن البحري في السلطنة بتعرض الناقلتين أحداهما تحمل علم بنما والأخرى تحمل علم جزر مارشال لحادثين بحريين”.

وأوضح أن الحادثين وقعا خارج المياه الإقليمية العمانية، مشيرا إلى أن الأول وقع على بعد 82 ميلا بحريا فيما وقع الثاني على بعد 8ر66 ميل بحري.

واشار الى انه استجابة الى نداءات الاستغاثة من الناقلتين وبالتنسيق مع مراكز الأمن البحري الإقليمية والدولية قامت السلطنة بإرسال سفينتي إنقاذ تابعتين للبحرية السلطانية العمانية للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ بالإضافة الى تسيير سلاح الجو السلطاني العماني طائرة استطلاع بحري.

Exit mobile version