السفير الهاجري: الكويت تسلم الجزء المتبقي من تبرعها لإنشاء المركز الإسلامي في كرواتيا

اعلن سفیر الكویت لدى التشیك والمحال الى كرواتیا راشد الھاجري أمس الخمیس انه تم تسلیم الجزء المتبقي من تبرع الكویت لانشاء المركز الاسلامي الثقافي في مدینة سیساك الكرواتیة.

جاء ذلك في تصریح ادلى به السفیر الھاجري لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) عقب لقائه رئیس المشیخة الاسلامیة في كرواتیا المفتي عزیز حاسنوفیتش.

ویضم المركز الاسلامي الثقافي الذي بلغت تكلفتھ نحو 500 الف دولار امریكي مسجدا وقاعات للاجتماعات وللمحاضرات وتحفیظ القرآن ومساكن للائمة.

ومن جانبه، اشاد المفتي حاسنوفیتش بدور الكویت في دعم المشاریع الخیریة في مختلف دول العالم. واعرب في اتصال مع (كونا) عقب اللقاء عن خالص شكره وامتنانه وتقدیره لمساھمة الكویت في بناء المركز الاسلامي الثقافي، مشیدا بدور صاحب السمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه (قائد العمل الانساني) في مد ید العون للاخوة والاشقاء في شتى ارجاء المعمورة.

ومن جھته، اشار السفیر الھاجري الى ان الكویت اعتمدت ومنذ استقلالھا نھجا ثابتا في سیاستھا الخارجیة تركز على تقدیم المساعدات الانسانیة تأكیدا للدور الریادي والمتمیز للكویت في دعم العمل الخیري. واكد ان الجھود الكویتیة المتنوعة تنبع من التوجیھات السامیة لحضرة صاحب السمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه (قائد العمل الانساني) في مد ید العون للاخوة والاشقاء لتخفیف معاناتھم في كل مكان.

وقال الھاجري: ان مسیرة عطاء العمل الخیري والانساني لدولة الكویت متمیزة وتعد منارة مشرقة للعمل الانساني نظرا للاسھامات المتعددة التي تقدمھا وھو ما یعكس حب الشعب الكویتي لمساعدة المحتاجین في مختلف مناطق العالم.

ویمثل المسلمون في كرواتیا وفقا للاحصائیات اقلیة لا تتجاوز نسبتھا 1.5 في المئة من الشعب البالغ عدده اكثر من اربعة ملایین نسمة.

Exit mobile version