الشاهين والخضير يبحثان مع التقدم العلمي والتعاون الاقتصادي الدولي موضوعات بشأن البحث العلمي

التقى النائبان أسامة الشاهين وحمود الخضير في مجلس الأمة اليوم مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتقييم في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عبدالله بوقماشة يرافقه المفوض من منظمة التعاون الاقتصادي الدولي البروفيسور السويدي أريك أرنولد.

وقال الشاهين في تصريح لـ (الدستور) “إن الضيفين يعدان دراسة عن واقع الابتكار والبحث العلمي في الكويت، ولذلك حرصا على لقائي والزميل الخضير كوننا من ضمن مقدمي الاقتراح بقانون المتعلق بإنشاء وقفية للبحث العلمي والاختراعات والابتكارات في الكويت”.

وبين أن الضيفين لديهما رغبة بالاطلاع على هذا الاقتراح بقانون ومبرراته ودوافعه، لاستكمال الجانب الشعبي والبرلماني في دراستهما البحثية المسحية التي يقومان بها.

وأكد أنها الدراسة الأولى لمنظمة التعاون الاقتصادي الدولي في الشرق الأوسط، معربًا عن أمله في أن تكون التوصيات والنتائج التي تخلص إليها الدراسة محل تنفيذ من الأجهزة المعنية حتى يرتفع معدل البحث العلمي والابتكار في الكويت.

وأشار إلى انخفاض الصرف الحكومي على البحث العلمي في السنوات الأخيرة، سواء ما يتعلق بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أو البحث العلمي والاختراعات في الكويت بشكل عام.

Exit mobile version