مجلس الأمة يوافق على عدد من الرسائل الواردة إليه

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، على عدد من الرسائل الواردة إليه.

ومن تلك الرسائل التي وافق عليھا المجلس رسالة من رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي يطلب فيھا إحالة مشروع القانون بإبدال عبارة “عامل منزلي” بكلمة “خادم” حيثما ورد النص عليھا في القوانين ذات الصلة إلى لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية للاختصاص طبقاً لنص المادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ووافق المجلس على رسالة من النائب أسامة الشاھين يطلب فيھا تكليف لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية متابعة الإجراءات الحكومية التنفيذية لعملية توظيف من اجتازوا اختبارات التوظيف في الشركات النفطية وكذلك خريجي ھندسة البترول الذين لم يتم توظيفھم حتى الآن.

كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح يطلب فيھا إحالة مجموعة من الاقتراحات بقوانين وبرغبة التي تھدف إلى معالجة قضية البطالة والإحلال والتوظيف من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية إلى لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية للاختصاص طبقاً لنص المادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

وأيضاً وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة الإسكان البرلمانية النائب فيصل الكندري يطلب فيھا منح اللجنة أجلاً جديداً حتى الجلسة المقبلة لاستكمال دراسة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (29 مكرر) من القانون رقم (47) لسنة 1994 في شأن الرعاية السكنية وتقديم تقريرھا بشأنه.

وأيضاً وافق المجلس على رسالة من النائب رياض العدساني يطلب فيھا أن ترفع الحكومة إلى مجلس الأمة بمدة أقصاھا شھرين تقريراً شاملاً يتضمن حصراً لقضايا التزوير في الجھات الحكومية كافة والإجراءات التي اتخذت تجاه كل قضية وكذلك الإجراءات الوقائية التي تمت في ھذا الشأن وذلك عن السنوات الخمس الماضية.

أما رسالة النائب أحمد الفضل بشأن قضية الشھادات المزورة أو غير المعتمدة أو غير المعترف بھا يطلب فيھا أن يحيط وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي مجلس الأمة علماً بالبيانات المتوافرة لديھ في ھذا الشأن، والإجراءات التي تم اتخاذھا قبل اكتشاف تلك الشھادات وبعدھا وذلك خلال أسبوعين، فقد قرر مجلس الأمة البت فيھا بعد الانتھاء من طلب مناقشة بشأن الموضوع ذاته في جلسة الغد.

واستعرض مجلس الأمة في جلسته اليوم وضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة رسالة واردة إليه من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشكر فيھا رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تھنئتھم بمناسبة تكريم سموه من قبل البنك الدولي، وذلك تقديراً لدوره في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الإقليمي والدولي وجھود سموه لإحياء السلام.

Exit mobile version