الكويت تحصد المركز الأول في مسابقة الروبوت الخليجية بدبي

حصدت الكويت، أمس السبت، المركز الأول في نھائي مسابقة الروبوت الخليجية للمرة الثالثة على التوالي التي نظمھا معھد الھندسة والتكنولوجيا في الجامعة الكندية في دبي بمشاركة عدة فرق من الجامعات الخليجية.

وأوضحت المنسق العام للمسابقة د. صفاء زمان، في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، أن المسابقة في نسختھا الرابعة أقيمت على مرحلتين؛ الأولى تشمل إقامة تصفيات محلية لجامعات كل دولة خليجية يتأھل منھا فريقان للمرحلة النھائية وبواقع 5 طلاب لكل فريق.

وذكرت زمان أن المسابقة تھدف إلى خلق أجواء تنافسية بين فرق الجامعات الخليجية لإعداد روبوت يتميز بقدرات تقنية وحركية في مجالات متنوعة، لافتة إلى الفوز في المسابقة يتوقف على مدى دقة تنفيذ الروبوت للمھمة المناطة به.

وقالت: إن المسابقة تأتي استمراراً للتعاون المشترك بين كليات وجامعات دول مجلس التعاون الخليجي، وتشجيعاً للطلبة على الابتكار ونشر ثقافة وعلوم وتكنولوجيا الروبوت في مجتمعات المنطقة.

وأضافت أن المسابقة تھدف أيضاً إلى دعم وتوثيق العلاقات العلمية والمھنية بين طلبة وطالبات المؤسسات التعليمية الخليجية وتعزيز الاتجاھات العلمية المرتبطة بالتدريب العملي إلى جانب نشر الوعي المعرفي بعلم الروبوت والذكاء الاصطناعي.

وھنأت زمان التي تشغل أيضاً عضوية لجنة التحكيم في المسابقة الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط في الكويت بتحقيقھا ھذا الإنجاز والفوز بالمركز الأول والتمثيل المشرف للوطن في ھذه المسابقة، معربة عن امتنانھا لجھود المتطوعين من فريق التنظيم والمتابعة للمسابقة سواء في الكويت أو مع الدول الخليجية.

وأثنت على الدور الكبير لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي والھيئة العامة للشباب في الكويت على اھتمامھما ودعمھما الدائم والكبير للشباب الكويتي على مختلف الصعد العلمية أو التقنية أو التكنولوجية.

وكانت الكويت استضافت الدورة الأولى للمسابقة ومن ثم أقيمت الدورة الثانية في قطر فيما نظمت البحرين النسخة الماضية.

Exit mobile version