الدلال والشاهين: السخرية من الحجاب والحشمة مرفوضة

أكد عضوا مجلس الأمة أسامة الشاهين، ومحمد الدلال أن السخرية من الحجاب مرفوضة، وقال عضو مجلس الأمة النائب أسامة عيسى الشاهين: السخرية من الحجاب والحشمة مرفوضة، والقائمون على ذلك عليهم التراجع والاعتذار! مبيناً أن تمويل مشاريع ونوادٍ خاصة مثل لوياك من أموال عامة، يجب أن يكون بالمساواة مع باقي المشاريع والنوادي.

وتابع الشاهين: سبق لي -وزملاء آخرين- التحذير من وجود هذه “الزوايا العمياء” على الرقابة والشفافية.

فيما قال النائب محمد حسين الدلال: إن السيدة فارعة السقاف أساءت في حديثها من حيث تعلم أو لا تعلم للشريعة الإسلامية ولقيم المجتمع الكويتي المحافظ، وصبت جام غضبها على مظاهر التدين في المجتمع، مشيراً إلى أن السيدة بخطابها المتعالي أقصت الآخر، ونشرت الكراهية، وتجاوزت مفهوم التعايش، وأعطت معلومات خاطئة.

وتابع الدلال: السيدة فارعة السقاف تدعي أن “الإخوان المسلمين.. تدريجياً بدؤوا التحكم في التعليم..”! وسؤالنا لها: اذكري اسم وزير تولى وزارة التربية أو التعليم العالي مند 50 سنة من الإخوان أو التيار الديني عموماً؟ وسؤال آخر: من أي توجه فكري كان معظم الوزراء في هذه الوزارة حتى نعرف من يتحكم؟

وأضاف الدلال: لكل توجه أو تيار في المجتمع غلاة وأصوليون، وبلا شك أن خطاب السيدة فارعة السقاف يصب في هذا الاتجاه، فنحن في مرحلة تتطلب التوافق والتعايش لا تهميش الآخر أو التحريض عليه أو إلغاءه.. محتاجون شيئاً من التواضع والعمل المشترك للنهوض بالكويت وشعبها، واختتم الدلال قائلاً: نسأل الله أن يهدينا ويهدي الجميع لذلك.

Exit mobile version