“الهلال الأحمر” الإيراني تثمن مبادرة الأمير بتقديم مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات

ثمنت جمعية الھلال الأحمر الإيراني عالياً المبادرة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني حفظھ الله ورعاه بتقديم مساعدات عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات التي اجتاحت أخيراً عدداً من المناطق في إيران.

وأكد المدير العام للعمليات الإغاثية الدولية في الجمعية مھرداد إشراقي في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، اليوم السبت، أن الكويت ھي أول دولة عربية تقدم المساعدات للمتأثرين بھذه الفيضانات.

وأضاف إشراقي أن 11 مليون شخص تأثروا بالسيول والفيضانات التي اجتاحت 23 محافظة إيرانية، حيث وفرنا مأوى لـ220 ألف شخص، مشيداً بما تقدمھ الكويت من مساعدات عاجلة على ھذا الصعيد.

وأوضح أن أكثر المحافظات المتضررة لورستان وخوزستان، لافتاً إلى أن 266 ألف شخص يحتاجون إلى المساعدة بشكل عاجل، ولا سيما أن الأحوال الجوية لا تزال سيئة وسط استمرار ھطول الأمطار.

ومن جانبھ، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الھلال الأحمر الكويتي ورئيس البعثة أنور الحساوي، في تصريح مماثل لـ”كونا”، خلال اجتماعه بفريق الھلال الإيراني: انھ تم وضع الخطط لمساعدة ضحايا ھذه الفيضانات في المناطق المتضررة ونعمل على تطبيقھا بشكل عاجل.

وأوضح الحساوي أنھ ستتم زيارة بعض المناطق المتضررة وتقدير احتياجاتھا للمؤونة والمعدات الطبية اللازمة والمواد الغذائية ومضخات سحب المياه.

Exit mobile version