وزير الإعلام: الكويت ترحب بأي مبادرة لدعم التضامن العربي

قال وزیر الإعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري إن الكویت ترحب بأي مبادرة عربیة لدعم التضامن العربي توثیقًا لروابط الأخوة التي تجمع البلدان العربیة سعیًا لمستقبل مشرق للأمة العربیة وشبابھا.

جاء ذلك في كلمة الوزیر الجبري خلال حفل افتتاح الملتقى العلمي الدولي الأول للتمیز (أفكار ومشاریع تنمویة لتطویر الریاضة العربیة) الیوم الأربعاء الذي تنظمه مؤسسة التمیز للاستشارات الریاضیة بشراكة الصندوق العالمي للتنمیة والتخطیط والشریك الاستراتیجي الإعلامي وكالة الأنباء الكویتیة (كونا).

وأوضح الجبري أن ھذا الترحیب یأتي انطلاقًا من إیمان الكویت وقیادتھا بأھمیة العمل العربي المشترك في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة، مضیفًا أن الملتقى یمثل خطوة عملیة وعلمیة نحو الارتقاء بالریاضة العربیة ونقطة تلاقٍ بین المھتمین والمنتمین للمجال الریاضي العربي.

وأشار إلى أن رسالة الملتقى ھي عرض الأفكار والمشاریع المتمیزة القابلة للتطبیق الفوري إضافة إلى وضع الخطط المستقبلیة المقننة والمدروسة علمیًّا التي تمكن وتطور المنظومة الریاضیة العربیة لضمان تحقیق البطولات وزیادة المشاركة.

ولفت إلى أن الھدف ھو تحقیق استراتیجیة الحكومة لتبني الفكر الإبداعي لتنمیة المجتمع الكویتي والانتماء العربي بما ینعكس إیجابًا على التنشئة الاجتماعیة للقطاعات الشبابیة.

من جانبه، قال رئیس الملتقى د.عبدالله الغصاب في كلمة مماثلة إن الملتقى حظي باھتمام ودعم وزیر الإعلام وكان له الدعم الأكبر من الناحیة المالیة والمعنویة واللوجستیة لنجاح ھذا الحدث.

وأضاف الغصاب أن الملتقى حظي بدعم معنوي ومشاركة حقیقیة من قبل المنظمات الریاضیة والجھات الأكادیمیة وذلك إیمانًا منھم بالنتائج المتوقعة لھذا الملتقى وھي تمكین الأفراد من الإلمام بالمواثیق والتنظیمات الدولیة كافة ذات الصلة ودورھا في دعم الریاضة وتشجیع ریاديي الأعمال من الشباب على الاستثمار في مشاریعھم الخاصة.

وبین أنه تم اختیار مشروعین في جائزة التمیز لأفضل ثلاثة مشاریع لنیل الجائزة البالغ مقدراھا 12 ألف دولار أميریكي وھما مشروع مركز تكنولوجي متمیز للقیاسات المعملیة (الفسیولوجیة والبدنیة والنفسیة والبیومیكانیكیة) لتطویر الأنشطة الریاضیة للأندیة والمنتخبات الوطنیة.

وأضاف أن المشروع الثاني ھو استراتیجیة مقترحة لتطویر الریاضة المصریة في إطار رؤیة مصر2030 تم حجب الجائزة الثالثة لعدم توافر المتطلبات والمعاییر الخاصة بالمشاریع.

من جھته، قال رئیس مكتب الصندوق العالمي للتنمیة والتخطیط في الكویت د.عبدالمحسن العازمي في كلمة مماثلة إن ھدف الصندوق ھو تنمیة المجتمعات والدول والتخطیط لمستقبل واعد، موضحًا أن الشراكة تسلتزم وضع رؤیة وآلیة تقوم على قواعد الفھم المشترك بین القطاعات كافة.

بدوره قال رئیس الوفود المشاركة د.وسام الشیخلي في كلمته إن العمل على تطویر منظومة الریاضة العربیة من أھم الأھداف التي تساھم بھا الكویت.

وأشار الشیخلي إلى جملة من التحدیات التي تواجه واقع الریاضة العربیة ممثلة بواقع جدید للریاضة العالمیة الأمر الذي یحتاج إلى تعزیز المسؤولیة المشتركة في مواجھتھا وبذل الجھود لتحقیق التكامل لتحقیق الموقع الذي یلیق بمستوى الریاضة العربیة.

یذكر أن فعالیات الملتقى تستمر ثلاثة أیام بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والشركات والھیئات المعنیة بھدف تطویر منظومة الریاضة العربیة

Exit mobile version