بعد إغلاق لأيام.. الاحتلال يعيد فتح معبري قطاع غزة

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، صباح اليوم الأحد، أن حكومة الاحتلال قررت فتح معبري القطاع بعد أيام على إغلاقها.

وبحسب الصحيفة، فإن معبري كرم أبو سالم وإيرز سيعملان بشكل طبيعي، وذلك بعد نحو أسبوع على إغلاقهما جراء إطلاق صاروخ على كفار سابا شمال شرق “تل أبيب”.

ومن جهته، قال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع إلى قطاع غزة رائد فتوح، مساء أمس السبت: إن سلطات الاحتلال أبلغتهم بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم التجاري يوم غدٍ (الأحد).

وأوضح فتوح، في تصريح صحفي، أن المعبر سيُعاد فتحه غدًا أمام حركة الشاحنات كما كان معتادًا قبل إغلاقه منتصف الأسبوع الماضي.

وأغلقت سلطات الاحتلال المعبر التجاري الوحيد مع القطاع بعد سقوط صاروخ أطلق من غزة، وأصاب منزلًا في منطقة “هشارون” يوم الإثنين الماضي.

ومعبر “بيت حانون” (إيريز) هو بوابة الدخول والخروج الوحيدة بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 لسكان القطاع البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة، في حين أن المعبر الآخر والمعروف بـ”كرم أبو سالم” مخصص لمرور البضائع.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ 12 عاماً؛ حيث تغلق المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

Exit mobile version