“الأرصاد”: طقس دافئ.. وأمطار متفرقة حتى منتصف الأسبوع المقبل

قال مراقب التنبؤات الجویة بإدارة الأرصاد الجویة عبد العزیز القراوي الیوم الخمیس ان الطقس خلال الأیام القادمة سیكون دافئا مع ظھور بعض السحب المتفرقة.

وأضاف القراوي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) ان البلاد تتأثر حالیا بامتداد مرتفع جوي ضعیف ینحسر تدریجیا لیسمح بتقدم تأثیر امتداد منخفض السودان الموسمي مصحوبا بكتلة ھوائیة رطبة نسبیا متزامنا مع منخفض جوي آخر في طبقات الجو العلیا.

وأوضح أن خرائط الطقس تشیر إلى استقراره خلال الیوم حیث تكون الریاح جنوبیة غربیة تتحول إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة وتظھر كمیات السحب المنخفضة والمتوسطة التي تتخللھا بعض السحب الرعدیة أحیانا مما یزید من فرص الأمطار الرعدیة المتفرقة خاصة مساء یوم الجمعة وتستمر ھذه الفرص حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتوقع أن یكون الطقس لیلا باردا نسبیا وغائما جزئیا والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 6 و28 كیلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفیف على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 13 و15 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج ما بین 1 و3 أقدام.

وأشار القراوي إلى أن الطقس المتوقع لنھار یوم الجمعة دافئ وغائم جزئیا والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 8 و35 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفیفة متفرقة لاحقا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 24 و26 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج ما بین 1 و4 أقدام.

واضاف أن طقس مساء الجمعة سیكون باردا نسبیا وغائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 12 و32 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدیة لاحقا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 15 و17 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج ما بین 1 و5 أقدام.

ولفت القراوي إلى أن الطقس المتوقع نھار یوم السبت دافئ وغائم جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة معتدلة السرعة تنشط تدریجیا ما بین 20 و50 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 23 و25 درجة مئویة وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بین 3 و6 أقدام.

وتوقع ان یكون الطقس مساء السبت غائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشطة السرعة ما بین 20 و55 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدیة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 15 و18 درجة مئویة وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بین 3 و7 أقدام

Exit mobile version