مجلس الأمة يوافق على ثلاث رسائل واردة إليه

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، على ثلاث رسائل من الرسائل الواردة إليه.

ومن تلك الرسائل التي وافق عليھا المجلس رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب محمد الھدية يطلب فيھا إعادة تكليف اللجنة بتقديم تقرير عن موقف الحكومة تجاه الزيادة الخيالية بأسعار إيجار المحلات في “سوق المباركية”، وذلك خلال شھرين.

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب د. عادل الدمخي يطلب فيھا إحالة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 في شأن حقوق الطفل إلى لجنة المرأة والأسرة البرلمانية وفقاً للمادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

كما وافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح يطلب فيھا تكليف اللجنة بدراسة الإجراءات التي اتخذتھا الحكومة لاستيعاب خريجي ھندسة البترول والخطوات اللازمة للتنسيق بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل على أن تقدم اللجنة تقريرھا في ھذا الشأن خلال شھرين.

كما وافق المجلس على طلب نيابي بتحديد جلسة خاصة للاستماع إلى رأي الحكومة والنواب ولجنة الموارد البشرية البرلمانية لاتخاذ القرارات المطلوبة لمواجھة أزمة التوظيف، وسيتم إحالة ما سينتھي إليه المجلس من توصيات بھذا الشأن إلى لجنة “الموارد البشرية” البرلمانية لضمه ضمن تقريرھا، بحسب “كونا”.

Exit mobile version