الرحمة العالمية تقيم مخيم الأمل الطبي في اليمن

تواصل جمعية الرحمة العالمية جهودها الإغاثية والطبية في المحافظات اليمنية، حيث أقامت مخيم الأمل الطبي لعلاج وتصحيح الشفاه الأرنبية، وفتحة قبة الحنك لدى الأطفال من ذوي الأسر الفقيرة والنازحين، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة لشؤون المخيمات الطبية د. محمد حسين الأعوش، ومدير مكتب الصحة والسكان د. خالد بخادبخش.

وفي هذا الصدد، قال رئيس القطاع العربي في جمعية الرحمة العالمية بدر بورحمة: إن المخيم اشتمل فترة التسجيل والفحص والمعاينة وإجراء العمليات والعلاجات المجانية، حيث قام خلال أسبوع بإجراء 71 عملية، مشيراً إلى أن العمليات أجراها فريق متخصص من الأطباء واستمر المخيم لمدة أسبوع تلقى فيه الأطفال الخدمات العلاجية المجانية من المعاينة والفحوصات والعمليات الجراحية والأدوية، خاصة وأن الأطفال قد يصابون بمشكلات في النطق والكلام نتيجة للشفة الأرنبية، وقد تختفي هذه المشكلات تماماً بعد إجراء الجراحة التجميلية.

وبين بو رحمة أن عملية تجميل الشفة الأرنبية جراحة تهدف إلى تجميل مظهر الشفة وسقف الحلق الناتجين عن عيب خلقي أو تشوه وُلد به الطفل، مؤكداً أن الحملات الطبية والإغاثية التي تقوم بها الرحمة العالمية لإغاثة الشعب اليمني الشقيق تأتي استجابة فورية وعاجلة لنداء الأخوّة والواجب تجاه الأشقاء في اليمن، وتلبية احتياجاتهم الطبية والتموينية وغيرها، مساندة لهم في ظل الظروف التي يمرون بها جراء الأحداث الجارية هناك.

وتابع بو رحمة أن هذه الحملات تأتي في إطار تعزيز روابط العمل التنموي والخيري بين الجمعيات الخيرية، وذلك بالمشاركة في تنفيذ المشروعات الإنسانية المختلفة.

Exit mobile version