الكويت تفوز بعضوية الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بـ”التعاون الإسلامي”

فاز نائب مساعد وزير الخارجية رئيس مكتب حقوق الإنسان بوزارة الخارجية المستشار طلال المطيري بعضوية الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي.

جاء ذلك خلال الانتخابات الخاصة بالمجموعة العربية للهيئة التي أقيمت أمس على هامش الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الإماراتية أبوظبي وحصل فيها مرشح الكويت على المركز الأول، بحسب “وكالة الأنباء الكويتية”.

وقال المطيري: إن فوز الكويت بهذا المنصب يمثل سياستها الحكيمة تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودوره المميز في مجال العمل الإنساني الذي عرف عن دولة الكويت في دعمها لكافة الجهود الدولية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأوضح أن الهيئة هي جهاز مستقل يعمل على متابعة كافة وقضايا حقوق الإنسان التي تعرض من قبل المجلس الوزاري، كما أنها تقدم الاستشارات إلى المجلس الوزاري في قضايا حقوق الإنسان.

وأضاف أن الهيئة تعمل على متابعة قضايا عديدة مثل قضية حقوق الإنسان في فلسطين ومسائل الأقليات المسلمة في الدول الأجنبية وموضوع “الإسلاموفوبيا” الذي أصبح يأخذ منحى سلبياً في الدول الغربية تجاه النظرة إلى المسلمين إضافة إلى أوضاع حقوق الإنسان لمسلمي “الروهنجيا” في ميانمار إلى جانب أفريقيا الوسطى.

وبين أن الهيئة تركز على رفع مستوى التثقيف والوعي في مسائل حقوق الإنسان لدى الدول الأعضاء، مشيراً إلى أن الهيئة تتكون من 18 عضواً مقسمين على ثلاث مجموعات هي العربية والآسيوية والأفريقية.

Exit mobile version