“الأرصاد”: طقس بارد ورياح شمالية غربية مثيرة للغبار وفرصة لأمطار متفرقة

قال مراقب التنبؤات الجویة في الإدارة العامة للطیران المدني عبدالعزیز القراوى إن البلاد تتأثر الیوم بامتداد منخفض جوي یضعف تدریجیاً مما یسمح بتقدم امتداد مرتفع جوي مع تقدم ساعات نھار یوم غد الجمعة.

وأضاف القراوي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن ھذا المرتفع سیكون مصحوبا بكتلة ھوائیة باردة مع ریاح شمالیة غربیة نشطة السرعة مثیرة للغبار تؤدي إلى انخفاض في مدى الرؤیة الافقیة وإنخفاض في درجات الحرارة مع فرصة لأمطار متفرقة في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وذكر أن حالة الطقس خلال الیوم الخمیس ستكون فیھا الریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة الى معتدلة السرعة مابین 06 و 26 كیلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 23 و 25 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج مابین 1 و 3 قدم.

وتوقع القراوي أن یكون الطقس بارداً في اللیل مع ظھور بعض السحب المتفرقة وفرصة لتكون الضباب في بعض المناطق وأمطار متفرقة في وقت لاحق وأن تكون الریاح جنوبیة شرقیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة الى معتدلة السرعة تتحول إلى شمالیة غربیة لاحقاً مابین 06 و 28 كیلو متر في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابین 08 و 10 درجات مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج مابین 1 و3 قدم.

واشار الى ان حالة الطقس المتوقعة نھار غد الجمعة ستكون بارد نسبیاً وغائم جزئیاً الى غائم مع فرصة لامطار متفرقة في الصباح الباكر على بعض المناطق وغبار مثار والریاح شمالیة غربیة معتدلة إلى نشطة، السرعة تقوى أحیاناً مابین 25 و 60 كیلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 17 و 19 درجة مئویة وحالة البحر معتدل الى عالي الموج مابین 4 و7 قدم.

اما حالة الطقس لیلا فستكون بارد ویترسب معھا الغبار تدریجیاً والریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلیة مابین 15 و 45 كیلومتر في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابین 06 و 08 درجات مئویة والبحر معتدل الى عالي الموج مابین 3 و 6قدم.

وتوقع القراوي ان تكون حالة الطقس نھار یوم السبت معتدل الریاح شمالیة غربیة خفیفة الى معتدلة السرعة نشطة أحیاناً على بعض المناطق الساحلیة مابین 10 و 40 كیلومتر في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین  20 و 22 درجة مئویة ووحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج یعلو احیانا مابین 2 و 6 قدم.

أما حالة الطقس لیلاً فستكون بارده والریاح شمالیة غربیة الى متقلبة الاتجاه خفیفة الى معتدلة السرعة مابین 06 و 26 كیلومتر في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابین 05 و 07 درجات مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج مابین 1 و 3 قدم

Exit mobile version