“الأرصاد”: أمطار متفرقة من مساء الخميس حتى السبت

توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من جھة الغرب ظھر اليوم الخميس مصحوباً بتكاثر للغيوم مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة مع ساعات المساء.

وقال القراوي لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن فرص الأمطار المتفرقة سوف تستمر، وقد تكون رعدية على بعض المناطق خاصة على المناطق الجنوبية حتى نھار السبت على فترات متقطعة مع رياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر من 3 إلى 7 أقدام.

ورأى أن طقس نھار اليوم سيكون معتدلاً وغائماً جزئياً، والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 10 إلى 35 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين قدم و4 أقدام.

وذكر أن الطقس سيكون ليلاً بارداً نسبياً وغائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 12 إلى 40 كيلومتراً في الساعة، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تكون ما بين 12 و14 درجة مئوية وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين قدمين و6 أقدام.

وتوقع أن يكون نھار الجمعة دافئاً وغائماً جزئياً إلى غائم، على أن تقل فرص الأمطار تدريجياً والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية لاحقاً معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومتراً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و26 درجة مئوية، وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين قدمين و6 أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس ليلاً بارداً نسبياً وغائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً، أما الرياح فمتقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 و35 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و5 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن حالة الطقس نھار السبت ستشھد انخفاضاً بدرجات الحرارة، وسيكون الجو غائماً جزئياً مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 18 و20 درجة مئوية، وحالة البحر من معتدل إلى عالي الموج ما بين 4 و7 أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس بارداً ليلاً وأن تظھر بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط خاصة على المناطق الساحلية ما بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة من 7 إلى 9 درجات مئوية وحالة البحر من معتدل إلى عالي الموج ما بين 3 و7 أقدام.

Exit mobile version