6 طلبات ترشح في اليوم الرابع للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة

شھد اليوم الرابع منذ فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الثانية والثالثة المقررة في 16 مارس المقبل تقديم 6 طلبات ترشح.

وتقدم إلى إدارة شؤون الانتخابات، اليوم الأحد، مرشح واحد بطلب ترشحھ في الدائرة الثانية، في حين تقدم 5 مرشحين بينھم سيدة بطلبات ترشحھم في الدائرة الثالثة ليصبح بذلك إجمالي عدد المتقدمين بطلبات الترشح منذ فتح الباب الخميس الماضي 22 مرشحاً بينھم مرشحتان.

وكان مجلس الوزراء كلف في جلسته في 4 فبراير الجاري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة إثر خلو مقعدي النائبين السابقين وليد الطبطبائي، وجمعان الحربش اللذين حكمت عليھما محكمة التمييز في جلسة 8 يوليو 2018 بالحبس مدة ثلاث سنوات وستة أشھر.

ويشترط في من يريد الترشح أن يكون كويتي الجنسية بصفة أصلية وفقاً للقانون، ويكون اسمھ مدرجاً في أحد جداول الانتخاب، وألا يقل عمره يوم الانتخاب عن 30 سنة.

ومن الشروط أيضاً أن يجيد المرشح اللغة العربية قراءة وكتابة، وألا يكون قد سبق الحكم عليھ بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن قد رد إليھ اعتباره، كما يحرم من الانتخابات كل من أدين بحكم نھائي في جريمة المساس بالذات الإلھية أو الأنبياء أو الذات الأميرية. 

Exit mobile version