16 مرشحاً للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة خلال 3 أيام

شھد الیوم الثالث منذ فتح باب الترشح للانتخابات التكمیلیة لعضویة مجلس الأمة في الدائرتین الثانیة والثالثة المقررة في 16 مارس المقبل تقدیم أربع طلبات ترشح جدیدة.

وتقدم إلى إدارة شؤون الانتخابات الیوم السبت مرشحان اثنان بطلبي ترشح في الدائرة الثانیة كما تقدم مرشحان اثنان بطلبي ترشح عن

الدائرة الثالثة لیصبح بذلك إجمالي عدد المتقدمین بطلبات الترشح منذ فتح الباب الخمیس الماضي 16 مرشحا بینھم مرشحة واحدة.

وكان مجلس الوزراء كلف في جلسته في 4 فبرایر الجاري نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكمیلیة لعضویة مجلس الأمة في الدائرتین الانتخابیتین الثانیة والثالثة إثر خلو مقعدي النائبین السابقین ولید الطبطبائي وجمعان الحربش اللذین حكمت علیھما محكمة التمییز في جلسة 8 یولیو 2018 بالحبس مدة ثلاث سنوات وستة أشھر.

ویشترط في من یرید الترشح لعضویة مجلس الأمة أن یكون كویتي الجنسیة بصفة أصلیة وفقا للقانون ویكون اسمه مدرجا في أحد جداول الانتخاب وألا یقل سنه یوم الانتخاب عن 30 عاما.

ومن الشروط أیضا أن یجید قراءة اللغة العربیة وكتابتھا وألا یكون قد سبق الحكم علیه بعقوبة جنایة أو بجریمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم یكن قد رد إلیھ اعتباره كما یحرم من الانتخابات كل من أدین بحكم نھائي في جریمة المساس بالذات الالھیة أو الأنبیاء أو الذات الأمیریة، بحسب “كونا”

Exit mobile version