5 شكاوى وعريضة واحدة على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الأمة

مدرج على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها غدًا الثلاثاء 5 شكاوى وعريضة واحدة موجهة من عدد من المواطنين ضد جهات حكومية.

وفيما يلي نص الشكاوى والعرائض:

1- شكوى رقم (373) ضد نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة بشأن الضرر الواقع على موظف جراء إنهاء عقده.

2- شكوى رقم (374) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على موظف جراء الخصم من راتبه دون وجه حق.

3- شكوى رقم (375) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على طالب جراء عدم تمديد بعثته الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

4- عريضة رقم (376) ضد وزارة التعليم العالي بشأن الضرر الواقع على مجموعة معلمين في المعهد العالي للفنون الموسيقية من الحاصلين على شهادات عليا جراء عدم تحويلهم من الكادر العام إلى الكادر الخاص.

5- شكوى رقم (277) ضد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن الضرر الواقع على صاحب مشروع جراء رفض تمويل مشروعه.

6- شكوى رقم (378) ضد وزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على أب جراء رفض إرسال أولاده للعلاج بالخارج رغم عدم توفر علاجهم في البلاد.

كما أدرجت رسالتان في كشف الأوراق والرسائل الواردة إلى جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها غدًا الثلاثاء وهي كالتالي:

1- رسالة واردة من رئيس لجنة حماية الأموال العامة يطلب فيها تمديد فترة تكليف اللجنة التحقيق في موضوع المخالفات وأوجه التقصير وشبهات الفساد والإضرار بالمال العام المتعلقة بسوء تصميم مصفاة الزور ومجمع البتروكيماويات المرتبط بها حتى نهاية دور الانعقاد الثالث لتتمكن من إتمام مهمتها.

ونصت الرسالة على أنه بالإشارة إلى قرار مجلس الأمة الصادر بتاريخ 2018/12/12 بشأن تكليف لجنة حماية الأموال العامة التحقيق في موضوع المخالفات وأوجه التقصير وشبهات الفساد والإضرار بالمال العام المتعلقة في سوء تصميم مصفاة الزور ومجمع البتروكيماويات المرتبط بها وتحديد المسؤولين عنها على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال شهرين.

وفي اجتماع اللجنة المعقود يوم الأحد الموافق 2019/02/03 وافقت اللجنة بإجماع أراء أعضائها الحاضرين على إعادة تكليفها.

لما كانت اللجنة مستمرة في أداء عملها بالتحقيق في كافة المستندات المشار إليها ونظرًا لقرب انتهاء المهلة المحددة، فإن اللجنة تود تمديد فترة تكليفها حتى نهاية دور الانعقاد الثالث لتتمكن من إتمام مهمتها لاستجلاء الحقائق كاملة.

2- تقرير الأمانة العامة عن اجتماعات لجان المجلس الدائمة والمؤقتة خلال الفترة من 1 نوفمبر 2018 وحتى 31 يناير 2019، عملًا بالفقرة الأخيرة من المادة 46 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.
Exit mobile version