طقس عطلة الأسبوع.. معتدل نهاراً وبارد ليلاً

قالت إدارة الأرصاد الجویة في الإدارة العامة للطیران المدني: إن طقس البلاد متأثر باستقرار الأحوال الجویة لامتداد مرتفع جوي متمركز في شمال غرب شبھ الجزیرة العربیة یؤدي إلى طقس شتوي معتدل نھاراً وبارد لیلاً مع فرص لتكون الضباب في بعض المناطق وفرصة لسحب متفرقة.

وتوقع رئیس قسم التنبؤات البحریة في “الأرصاد الجویة” یاسر البلوشي، في تصریح لـ”وكالة الأنباء الكویتیة” (كونا) أن یكون الطقس نھار الیوم الخمیس معتدلاً وتظھر بعض السحب المتفرقة.

وأضاف البلوشي أن الریاح تكون متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بین 6 و26 كیلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 21 و23 درجة مئویة، والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج، وارتفاعھ ما بین قدم و3 أقدام.

وذكر أن الطقس اللیلة یكون بارداً، وفرصة لتكون الضباب في بعض المناطق والریاح متقلبة الاتجاه خفیفة السرعة ما بین 6 و20 كیلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 9 و11 درجة مئویة، وحالة البحر خفیف الموج ما بین قدم وقدمين.

وبین أن الطقس نھار یوم غد الجمعة یكون معتدلاً وغائماً جزئیاً مع فرصة لأمطار خفیفة متفرقة، والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 8 و28 كیلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 20 و22 درجة مئویة والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج ما بین قدم و4 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس لیل غد یكون بارداً، وتظھر بعض السحب المتفرقة والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 10 و30 كیلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 9 و11 درجة مئویة والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج ما بین قدم و4 أقدام.

وعن الطقس نھار یوم بعد غد السبت، توقع البلوشي أن یكون معتدلاً وغائماً جزئیاً، والریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 12 و35 كیلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 20 و22 درجة مئویة، والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین قدمين و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس لیل السبت یكون بارداً وتظھر بعض السحب العالیة والریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 12 و35 كیلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 8 و10 درجات مئویة، والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین قدمين و5 أقدام.

Exit mobile version