“الأرصاد”: طقس دافئ نهاراً وبارد ليلاً

قالت إدارة الأرصاد الجویة بالإدارة العامة للطیران المدني: إن طقس البلاد یشھد ارتفاعاً نسبیاً في درجات الحرارة لیسود الإحساس بالدفء نھاراً ویكون بارداً نسبیاً لیلاً تحت تأثیر امتداد منخفض السودان الموسمي.

وأضاف رئیس قسم التنبؤات البحریة في “الأرصاد الجویة” یاسر البلوشي لـ”وكالة الأنباء الكویتیة” (كونا)، الیوم الخمیس، أن الطقس یشھد أیضاً ارتفاعاً في الرطوبة النسبیة التي تساعد على تكون الضباب في بعض المناطق مع ظھور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة وفرصة لأمطار خفیفة متفرقة.

وأوضح البلوشي أن الطقس نھار الیوم یكون معتدلاً وتظھر بعض السحب المتفرقة والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 6 و26 كیلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 20 و22 درجة مئویة، ویكون البحر خفیفاً إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین قدم و3 أقدام.

وذكر أن الطقس لیلاً یكون بارداً نسبیاً، وفرصة تكون الضباب والریاح شمالیة شرقیة إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 6 و28 كیلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 9 و11 درجة مئویة، والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج ما بین قدم1 و3 أقدام.

وبین أن الطقس نھار یوم غد الجمعة یكون دافئاً وغائماً جزئیاً، والریاح جنوبیة شرقیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 10 و35 كیلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 23 و25 درجة مئویة، والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج ما بین قدين و5 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس لیل غد یكون بارداً نسبیاً، وفرصة تكون الضباب والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 8 و30 كیلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 10 و12 درجة مئویة، والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج ما بین قدم و4 أقدام.

وقال البلوشي: إن الطقس نھار یوم بعد غد السبت یكون دافئاً وغائماً جزئیاً، وفرصة أمطار خفیفة متفرقة، والریاح متقلبة الاتجاه إلى جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 10 و35 كیلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 25 و27 درجة مئویة، والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج ما بین قدمين و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس لیل السبت یكون بارداً نسبیاً، وفرصة لتكون الضباب والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 10 و38 كیلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 13 و15 درجة مئویة، والبحر یكون خفیفاً إلى معتدل الموج ما بین قدمين و5 أقدام.

Exit mobile version