موجة غبار كثيفة تضرب البلاد.. و«الأرصاد» تدعو إلى توخي الحذر

حذرت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني من تأثر البلاد بعاصفة ترابية تستمر حتى الثالثة من عصر اليوم الخميس.

وحذر خبير التنبؤات الجوية والبيئية من تزايد الغبار خلال الساعات المقبلة، ومتوقع أن تؤثر ظهر اليوم على المنطقة الشرقية من السعودية ومن ثم البحرين وقطر وليلاً الإمارات مع انخفاض في درجات الحرارة وأجواء باردة متوقعة، داعياً إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج للبر والبحر اليوم بسبب الرياح القوية والغبار وانخفاض الرؤية الأفقية.

وقال رئیس قسم التنبؤات البحریة في إدارة الأرصاد الجویة یاسر البلوشي: إن البلاد تتأثر حالیاً بعاصفة ترابیة مصحوبة بریاح شمالیة غربیة قویة تزید سرعتھا على 70 كیلومتراً في الساعة مع انخفاض ملحوظ في الرؤیة الأفقیة لأقل من 1000 متر تنعدم في بعض المناطق. وأوضح البلوشي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس أن السبب في ذلك یعود إلى عبور جبھة ھوائیة باردة من جھة الغرب ومن المنتظر أن یبدأ التحسن التدریجي في الأحوال الجویة اعتباراً من بعد عصر الیوم. (

من جهتها، تدعو وزارة الداخلية قائدي المركبات ومستخدمي الطرق إلى توخي الحيطة والحذر نظراً لعدم استقرار الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية في الطرق الرئيسة بسبب موجة الغبار، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية قد استعدت لمواجهة أي طارئ، ومشيرة إلى أن غرفة عمليات هاتف الطوارئ (112) مستعدة لتلقي أي بلاغات للتعامل معها.

وتناشد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين والمقيمين مرتادي البحر ضرورة توخي الحيطة والحذر والاتصال على عمليات خفر السواحل (1880888) عند مواجهتهم لأي حالة طارئة.

Exit mobile version