الشؤون تنتهي من ميكنة قطاعي التنمية الاجتماعية والتعاون

شعار وزارة الشؤون

قالت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري إن الوزارة انتهت من ميكنة قطاعي التنمية الاجتماعية و(التعاون) لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين المستفيدين من مساعدات الوزارة عبر الربط الآلي مع 15 جهة حكومية.

وأضافت الهاجري في تصريح صحافي اليوم الاثنين ان الوزارة هيأت بيئة للمواطنين تسهم في الانتهاء من معاملاتهم من دون عناء مراجعة الإدارات من خلال اعداد برامج أتاحت للمواطنين الاستفادة منها عن طريق اجهزتهم الذكية.

وقالت إن ميكنة قطاع التعاون أدت الى تسهيل الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في الجمعيات التعاونية وتنظيم العمل بها ما ساهم في ارتفاع المبيعات لتبلغ 900 مليون دينار كويتي (نحو 97ر2 مليار دولار).

وأضافت ان قيمة البضاعة الراكدة والتالفة في الجمعيات التعاونية انحفضت من مبلغ 2ر5 ملايين دينار كويتي (نحو 1ر17 مليون دولار) الى مبلغ 6ر1 مليون دينار كويتي (نحو 2ر5 ملايين دولار).

وأشارت الهاجري الى ان الوزارة انتهت ايضا من اعداد عدد من اللوائح والقرارات والانظمة كاللائحة التنظيمية لإدارة رعاية الاحداث واللائحة التنظيمية لحجز الصالات المتعددة الاغراض والمسارح التابعة لمراكز التنمية اضافة الى اصدار القرار الوزاري بشأن تنظيم العمل في صالات التسلية ولائحة القضايا والبلاغات.

وذكرت انه تم تطبيق نظام الوحدات المركزية الخاصة بالرعاية الأسرية لتسهيل العمل وتخفيف العبء على الادارة المركزية في مجمع الوزارات.

Exit mobile version