ملثمون يقتحمون “تلفزيون فلسطين” في غزة

اقتحم ملثمون مجهولون، أمس الجمعة، مقر “هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية” غرب مدينة غزة، بحسب “الوكالة الرسمية الفلسطينية”.

وأفادت وكالة “وفا” بأن مجموعة من الملثمين اقتحموا مقر الهيئة واعتدوا على العاملين فيها وأحدثوا خراباً ودماراً في المعدات والأجهزة الخاصة بالتلفزيون، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال سلامة معروف، مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: إنهم يتابعون الحدث مع جهات التحقيق المختصة، وصولاً للكشف عن الجناة.

وقال معروف في بيان: تواصلنا مع إدارة “تلفزيون فلسطين” في غزة وعبرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض.

وأضاف: عبرنا لهم عن وقوفنا إلى جانبهم واستعدادنا التام لتقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة، ورفضنا لأي محاولة للمس بحرية عمل وسائل الإعلام.

من جهتها، عبّرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن رفضها للاعتداء الذي تعرض له مقر “تلفزيون فلسطين”، في مدينة غزة.

وطالبت “حماس” في بيان أصدرته، أمس الجمعة، وزارة الداخلية في غزة بضرورة متابعة الحادث وكشف كافة ملابساته.

وحمّل أحمد عسّاف، المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني، حركة “حماس” والجهات التي تدعمها، المسؤولية الكاملة عن الاعتداء، بحسب “وكالة الأنباء الفلسطينية” الرسمية (وفا).

بدورها، حمّلت “حماس”، الرئيس الفلسطيني، وزعيم حركة “فتح”، محمود عباس، المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات حالة الاحتقان والسخط التي أوصل إليها الحالة الفلسطينية، بحسب البيان.

من جانبه، أعلن الناطق باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في قطاع غزة، عاطف أبو سيف، أن الحركة قررت إغلاق كافة مكاتبها ومقار عملها في القطاع، تحسبًا لأي اعتداءات عليها.

وقال أبو سيف: إن الحركة قررت إغلاق كافة مكاتبها بغزة، حتى إشعار آخر، تحسبًا لأي اعتداءات عليها.

Exit mobile version