العدساني يسأل وزير الشباب عن استعدادات الوزارة لإلغاء هيئة الشباب وكيفية تسوية التزاماتها

أعلن النائب رياض العدساني أنه تقدم بسؤال برلماني إلى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان عن استعدادات الوزارة إذا تم إلغاء هيئة الشباب، وكيفية تسوية التزاماتها، وأسباب استقالة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وعن معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن هيئة الرياضة.

ونص السؤال على ما يلي:

رأي لجنة الميزانيات والحساب الختامي وبالتنسيق مع ديوان المحاسبة بشأن تداخل الاختصاصات بين الهيئة ووزارة الدولة لشؤون الشباب يفترض توحيد ما يتعلق بشؤون الشباب تحت مظلة واحدة بدلا من تناثرها بين الجهات الحكومية إذ إن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب قائم كبرنامج في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بميزانية إجمالية قدرت بـ 9.7 ملايين دينار للسنة المالية 2018/2017 ما يعني استمرار تداخل الاختصاصات وازدواجية في الصرف المالي في مصروفات كان بالإمكان ترشيدها.

حيث إن ملخص البيانات المالية للهيئة العامة للشباب (المصروفات 11,384,000 مليون دينار والإيرادات ألفا دينار والتمويل الحكومي 11,382,000 مليون دينار)، تغطي (وزارة المالية – الحسابات العامة) زيادة المصروفات على الإيرادات في الهيئة وهو ما يعرف باسم التمويل الحكومي.

لذا يرجى إفادتي بما يلي:

1- في حال تمت الموافقة من قبل مجلس الأمةعلى إلغاء القانون رقم 100 لسنة 2015 بشأن إنشاء الهيئة العامة للشباب هل تم أو سيتم التنسيق مع إدارة الفتوى والتشريع في الأمر وما رأيها؟

2- ما خطة نقل الموظفين والعاملين بالهيئة إلى جهات أخرى هل سوف يتم الاحتفاظ بدرجاتهم الوظيفية وكافة حقوقهم؟

3- هل يوجد التزامات على الهيئة على سبيل المثال المصروفات ومنها العقود ومركبات وتأمين والسلع والخدمات بالإضافة إلى النفقات الرأسمالية وكيفية معالجتها محاسبيا علما أن تعويضات العاملين قيمتها 7 ملايين دينار والسلع والخدمات تقدر بقيمة 1,269,000 دينار ومصروفات وتحويلات أخرى ما يقارب مليون دينار والنفقات الرأسمالية تقدر بمليوني دينار في ميزانية السنة المالية 2018/2017؟

ويرجى تزويدي بالآتي:

4- عدد من المراسلات أو مراسلة واحدة رسمية بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وبين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح؟

5- سبب تقديم استقالة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم وكذلك استقالة الأعضاء من مجلس إدارة الاتحاد وصورة من استقالاتهم؟

6- نتيجة التحقيق في حادثة سقوط الحاجز الزجاجي بإستاد جابر بالمباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي (23)؟

7- وفيما يخص الهيئة العامة للرياضة ما الإجراء الذي تم بشأن معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة في العقود والمناقصات والمشاريع وشؤون التوظيف والأنظمة الرقابية والتدقيق ووحدة التخزين والايرادات؟

 

8- هل تم إعداد لائحة جديدة لصرف الدعم المالي للأندية الرياضية على أسس فنية وخاصة أن التقرير الذي تم مناقشته من قبل لجنة الميزانيات مع جهة الاختصاص أشار إلى ضرورة إحكام الرقابة المالية في الدعم المالي المقدم للأندية الرياضية لاسيما وأن القانون رقم 21 لسنة 2006 جاء يعالج تلك المثالب؟

Exit mobile version