الدوسري: إقرار تعديل قانون الجيش يرتقي بأداء المؤسسة العسكرية

طالب النائب ناصر الدوسري أعضاء مجلس الأمة بإقرار تعديل المادة 29 من القانون رقم 32 لسنة 1967 في شأن الجيش والذي يمكن غير محددي الجنسية من الالتحاق بالجيش في المداولتين بجلسة الغد.

وأكد الدوسري في تصريح صحافي أن القانون المحال من الحكومة أخذ حقه في المناقشة في لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية بدور الانعقاد الماضي واستمعت خلاله الى آراء المختصين في الحكومة ممثلة في وزارة الدفاع، واعدت تقريرها الثامن والثمانين واحالته الى المجلس بتاريخ 22 اكتوبر الماضي.

وقال إن المشروع يهدف الى إلغاء شرط التمتع بجنسيات دول اخرى للالتحاق بالخدمة العسكرية في الجيش، بحيث يسمح بقبول غير الكويتيين سواء ممن كانوا يتمتعون بجنسيات دول أخرى او كانوا من غير محددي الجنسية في وظائف الجيش كخبراء أو ضباط صف وأفراد.

وشدد على ان المشروع بقانون يجب الا يكون هناك اي اختلاف حوله خاصة انه يخدم شريحة عزيزة على قلوبنا قدمت الكثير لبلدها الكويت، فضلا عن انه يهدف بالأساس الى استقطاب أكبر عدد ممكن من القوى البشرية للالتحاق بالسلك العسكري، لتعزيز قوى وأمن البلاد.

وأكد ان المشروع بقانون كما انتهت إليه اللجنة يساهم في سد النقص لبعض الوظائف والتخصصات المطلوبة في الجيش، وهذا بدوره سيؤدي الى مواكبة التطور في المجال التقني والنهوض والارتقاء بأداء القوات المسلحة الى اعلى المستويات في مختلف التخصصات والتي كشف الواقع العملي عن حاجة المؤسسة العسكرية اليها.

Exit mobile version