الجزائر: مطالبات بتمديد رئاسة بوتفلقة

أعلن قادة التحالف الرئاسي، (أحمد أويحيي، معاذ بوشارب، عمار غول، عمارة بن يونس) دعمهم الرسمي، لكافة المبادرات المطروحة حالياً في الساحة السياسية، والداعية لاستمرار الرئيس بوتفليقة في منصبه.

وتلى معاذ بوشارب، منسق القيادة الجديدة لحزب جبهة التحرير الوطني، اليوم السبت 15 ديسمبر، كلمة بإسم قادة التحالف الرئاسي، جاء فيها “نؤكد مرة أخرى انفتاحنا على كل المساعي الخيرة والاقتراحات البناءة وإستعدادنا التام لدراستها والتفاعل معها بما يضمن مواصلة تطبيق برنامج رئيس الجمهورية، ويؤمن مسيرة الجزائر الظافرة”.

وأوضح بوشارب، خلال المؤتمر الوطني الأول لتجمع أمل الجزائر ” تاج”، أن الإنفتاح تفرضه المصلحة العليا للوطن وسيظل منهجنا مادامت الغاية إستكمال مسار الإصلاحات وتجديد المشروع الاقتصادي”.

الناطق بإسم قادة التحالف، إعتبر أن “التحديات المتعددة التي تواجه الجزائر تملي على أحزاب التحالف واجب الدعوة إلى رص الصف الوطني وشحذ الهمم الخيرة والتزام اليقظة الجماعية لتفويت الفرصة على المتربصين والعابثين وقناصي الفرص”.

“مسك العصا من الوسط”

وتحدث بوشارب، باسهاب عن التحديات التي تواجه البلاد، معتبرا أنه من الواجب الوطني التكتل من أجل رص بنيان الجبهة الداخلية درءا لمخاطر السياق الراهن في منطقتنا التي تعج بشتى الاضطرابات والتهديدات”.

وتبني المتحدث نفس خطاب الرئيس بوتفليقة بمناسبة لقاء الحكومة- الولاة، الذي حذر فيه من كل المناورات السياسوية التي تسعى لزرع البلبلة ومحاولة المساس بالأمن العام وسكينة المواطنين.

وأبرز معاذ بوشارب متسائلاً :”أليس الدفاع عن الدولة واجباً دستورياً وقانونيا وشرعيا وأخلاقيا لايجوز التقاعس عنه كما أنه لا يقبل الخلود إلى الحياد ومسك العصا من وسطها”.

وفي رسالة ضمنية إسترسل رئيس المجلس الشعبي الوطني موضحا” إن دعوتنا لنبذ الفرقة والتشرذم وتحكيم العقل أمام الخطابات الشعبوية الانتخابية تجد صداها المطلوب لدى الشعب الجزائري الذي لن ينهزم كما أن مؤسسات الجمهورية لن تتزعزع، ووحدتنا الوطنية لن تقهر وهويتنا الوطنية ستظل محصنة تحت لواء الجزائر الواحدة والموحدة”.

إنجازات بوتفليقة!

وفي كلمته، دافع معاذ بوشارب عن إنجازات الرئيس بوتفليقة منذ وصوله إلى سدة الحكم قائلاً :” إن النتائج الملموسة والمكتسبات الهامة التي تحققت منذ إنتخاب بوتفليقة إلى يومنا هذا على جميع الاصعدة وغيرها من المكتسبات الثمينة التي تعبر عن نفسها ويلمسها المواطنون يومياً في الميدان هي حقيقة ماثلة للعيان وتفرض على كل الغيورين من أجل جزائر رائدة ومستقرة ومزدهرة وآمنه، العمل الجاد على هذه الاستمرارية في هذه الديناميكية البناءة”.

بوتفليقة إبتلاه الله بحب الجزائر!

وأشار إلى أن هذا الرجل (بوتفليقة) الذي إبتلاه الله بحب الجزائر، كانت دعوته كما إبراهيم عليه السلام، :” ربي أجعل هذا بلدا آمنا وأرزق أهله من الثمرات”، مشيرا إلى أن” بوتفليقة من معدن الرجال الذين يؤمنون بأن الحياة موقف وعطاء وتضحية”.

موضحا أن الرئيس بوتفليقة :” لم يدخر جهداً لاسعاد الشعب الذي إحتضنه بكل مودة وتوجه في كل إستحقاق وطني، وشرف مساره النضالي للقيادة والريادة بكل حرية وسيادة”.

المصدر: tsa-algerie.com

Exit mobile version