الغانم: كلمة سمو الأمير عكست بصدق الهم الشعبي الخليجي

أثنى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر  الصباح أمام القمة الخليجية الـ39 التي عقدت أمس بالرياض.

وقال الغانم في تصريح صحفي، اليوم الإثنين: إن كلمة سمو الأمير عكست بصدق الهم الشعبي الخليجي فيما يتعلق بمسيرة مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف: سموه لم يستخدم لغة الدبلوماسية المجاملة، ولم يلجأ للتلميح، بل قال صراحة ما يجول في ذهن ووعي كل الشعوب الخليجية؛ وهو القلق البالغ من اهتزاز كياننا الخليجي وتعرض مصالح أبنائه للضياع وفقاً لوصف سموه.

وأشار إلى أن دعوة سمو الأمير إلى وقف الحملات الإعلامية المتبادلة يشكل مدخلاً مهماً لتهيئة الأوضاع لأي حوار أو تسوية سياسية بين الأشقاء، مضيفاً أن سموه كان لسان حالنا جميعاً عندما عبر عن ضيقه وانزعاجه من التراشق الإعلامي بين الأشقاء، وكان قلقه إزاء مسيرة مجلس التعاون انعكاساً لقلق شعوبنا الخليجية كافة.

واختتم الغانم تصريحه قائلاً: مثلما نثق مطلقاً بحكمة سموه، نثق جداً بحكمة قادة دول مجلس التعاون، موقنين أن خلافنا العابر إلى زوال، وأنه لن يصح إلا الصحيح، مشيداً بانعقاد القمة الخليجية في موعدها في الرياض بكامل عدد أعضائها، راجياً من المولى جلت قدرته أن يأخذ بيد قادة الدول الخليجية إلى طريق التوافق والتعاضد والنماء والتقدم.

Exit mobile version