مجلس الأمة يوافق على عدد من طلبات اللجان البرلمانية

وافق مجلس الأمة، في جلسته العادیة الیوم الثلاثاء، على عدد من الرسائل الواردة، ومنھا رسالة من رئیس لجنة الشؤون الخارجیة البرلمانیة النائب عبدالكریم الكندري یطلب فیھا سحب التقریر التكمیلي الرابع والثلاثین للجنة عن أزمة العمالة الفلبینیة بالكویت والمدرج على جدول أعمال جلسة الیوم.

كما وافق على رسالة من رئیس لجنة الشؤون الخارجیة البرلمانیة النائب عبدالكریم الكندري یطلب فیھا الموافقة على تكلیف اللجنة الاطلاع على مدى فعالیة القروض التي یقدمھا الصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة في خدمة السیاسة الخارجیة ومدى استفادة الكویت من ھذه القروض في دعم علاقاتھا بالدول المقترضة وبیان النسبة الفعلیة لما یتم سداده من ھذه القروض.

ووافق المجلس أیضاً على رسالة من رئیس لجنة الشؤون الداخلیة والدفاع البرلمانیة النائب عسكر العنزي یطلب فیھا موافقة المجلس على تمدید فترة إعداد تقاریرھا حول الاقتراحات بقوانین المتعلقة بآلیة التصویت والنظام الانتخابي والدوائر الانتخابیة وشروط الترشح لمدة ثلاثة أشھر نظراً لكثرة الاقتراحات بقوانین عن الموضوعات المشار إلیھا وأھمیتھا.

كما وافق على رسالة من رئیس لجنة شؤون التعلیم والثقافة والإرشاد البرلمانیة النائب عودة الرویعي یطلب فیھا ضم طلب تكلیف اللجنة بالتحقیق بشأن الشھادات العلمیة المزورة والوھمیة إلى الطلبات السابقة بشأن ھذا الموضوع.

من جھته، رحب وزیر التربیة وزیر التعلیم العالي حامد العازمي في الجلسة بھذا الطلب، مؤكداً استعداد الحكومة للتعاون مع مجلس الأمة وتزوید لجنة التعلیم البرلمانیة بكل المستندات التي تطلبھا.

ووافق مجلس الأمة على رسالة النائب الحمیدي السبیعي التي یطلب فیھا إعفاءه من استمراراه في عضویة لجنة التحقیق بشأن تداعیات الأمطار الغزیرة التي شھدتھا البلاد مؤخراً، الذي سبق للمجلس الموافقة على تشكیلھا وتزكیة النائب خلف دمیثیر بدیلاً عنه.

ووافق المجلس على تأجیل البت في رسالة من رئیس لجنة العرائض والشكاوى البرلمانیة النائب مبارك الحجرف یطلب فیھا تلاوة ملخص الشكاوى التي یشیر إلیھا في جدول أعمال الجلسة عملاً بنص المادة (154) من اللائحة الداخلیة إلى الجلسة المقبلة.

واستعرض مجلس الأمة في جلسته الیوم وضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة عدداً من الرسائل الواردة لمجلس الأمة ومنھا رسالة من حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح یشكر فیھا رئیس وأعضاء مجلس الأمة على ما أبدوه من تعاون ومشاركة وجدانیة مع تداعیات ھطول الأمطار الغزیرة التي شھدتھا البلاد.

كما استعرض المجلس رسالة من سمو ولي العھد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح یشكر فیھا رئیس وأعضاء مجلس الأمة على ما بذلوه من تفاعل إیجابي مع تداعیات الأحوال الجویة وھطول الأمطار الغزیرة التي شھدتھا البلاد.

Exit mobile version