“الأرصاد” تحذر: عدم استقرار جوي من مساء الخميس المقبل

قال مراقب التنبؤات الجویة بإدارة الأرصاد الجویة عبدالعزیز القراوي: إن توقعات خرائط الطقس الجویة تشیر إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجویة اعتباراً من مساء یوم الخمیس المقبل.

وأضاف القراوي لـ”وكالة الأنباء الكویتیة” (كونا)، الیوم الثلاثاء، أن تراجع المرتفع الأوروبي وتقدم منخفض السودان الموسمي سیصاحبه وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العلیا؛ ما یؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة ومتفاوتة ما بین خفیفة ومتوسطة تتخللھا سحب ركامیة مصحوبة بنشاط للریاح.

وتوقع أن تستمر فرص الأمطار المتفرقة یوم الجمعة على أن تزداد تدریجیاً مع تقدم ساعات النھار، وتكون متفاوتة الشدة ما بین خفیفة إلى متوسطة وغزیرة أحیاناً على بعض المناطق، مع ریاح نشطة تزید سرعتھا على 60 كیلومتراً في الساعة؛ ما یؤدي إلى ارتفاع الموج إلى أكثر من 7 أقدام وانخفاض بالرؤیة الأفقیة على بعض المناطق.

وأشار إلى أن حالة عدم استقرار الطقس والأمطار من المتوقع أن تستمر على فترات متفاوتة حتى صباح الإثنین المقبل، داعیاً المواطنین والمقیمین إلى متابعة صفحة الإدارة الإلكترونية (kw.gov.met.www) وتطبیق (met Kuwait) لمعرفة آخر التطورات والتحذیرات الجویة.

Exit mobile version