إطلاق حملة “نحفظها لتدوم” لنشر التوعية الغذائية والصحية

أطلق البنك الكويتي للطعام والإغاثة حملة “نحفظها لتدوم” بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي للمحافظة على الطعام من الهدر وتقليل المخلفات على البيئة والمحافظة على صحة الطلبة في المدارس خلال نشر التوعية الغذائية الصحية في البلاد.

وقال مدير بنك الطعام سالم الحمران في تصريح صحفي خلال إطلاق الحملة، اليوم الثلاثاء، في مدرسة “منيرة السعيد” المتوسطة للبنات: إن هذه الحملة تعد الأولى من نوعها في الكويت التي تطلقها جمعية خيرية للمحافظة على صحة الطلبة في المدارس.

وذكر أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي والثقافة المجتمعية للحفاظ على الغذاء وشرائه على قدر الحاجة، سواء من مراكز التسوق أو مقصف المدارس، والحرص على عدم رمي الطعام الزائد والصالح، والعمل على تجهيزه وتقديمه للمحتاجين، بالإضافة إلى تخصيص حافظات للأطعمة الزائدة لتسهيل إرسالها للجمعيات الخيرية وتوزيعها على المحتاجين.

وأفاد الحمران بأن الحملة تهدف أيضاً إلى الحد من مخلفات الأطعمة التي تجاوزت 45% من إجمالي النفايات بالكويت.

وأشار إلى أن مشاركة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالحملة التطوعية تأتي ضمن أهدافها الرئيسة لتحفيز المبادرات الخلاقة، وتعزيز بناء قاعدة علمية صلبة بالتزامن مع خلق بيئة صحية تشجع على الابتكار، فضلاً عن العمل على توسيع نطاق الوعي العام بالعلوم وخلق بيئة تتيح للابتكار وتعزيز القدرات البحثية والعمل على تحويل الأفكار الجيدة إلى واقع ملموس.

وأضاف أن تم تسمية هذه الحملة بهذا الاسم لتكون هناك مشاركة إيجابية من جميع شرائح المجتمع في توفير الاحتياجات من طعام ومشرب وملبس للأسر المحتاجة، ونشر الحملة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الهشتاق الخاص بالحملة حتى تغطي مختلف شرائح المجتمع الكويتي.

وأوضح أن بنك الطعام يسعى من خلال الحملة لإشراك المواطنين والمقيمين في إيصال الزائد من الطعام إلى المستفيدين وفق أفضل معايير الجودة والسلامة العالمية، فضلاً عن إشاعة روح العمل التطوعي في المجتمع والارتقاء بالعمل الخيري بصورة غير معتادة.

من جانبها، عبرت مديرة مدرسة “منيرة السعيد” المتوسطة للبنات باسمة بن عيسى عن سعادتها لمشاركتهن بالحملة التطوعية الهادفة، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل القائمين عليها والعمل على إنجاحها ونشر قيم الخير والتطوع وغرسها في المجتمع.

Exit mobile version