شفيق الغبرا: في غزة شموخ وقدرة على الرد

أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د. شفيق الغبرا أن المقاومة ضرورة تاريخية مهما كان حجم القوة المحتلة، وأن سلاحها حق للفلسطينيين.

وكتب الغبرا سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر” تعليقاً على ما يجري في غزة، وقال: تؤكد غزة رغم حصارها قدرة المقاومة على الصمود أمام “إسرائيل”، “إسرائيل” اخترقت وقف إطلاق النار وسعت لتصفية أو اختطاف قادة من “حماس”، هكذا جاء الرد من غزة عبر مئات الصواريخ، حكومة نتنياهو في موقف صعب على كل صعيد، في غزة شموخ وقدرة على الرد.

وأضاف الغبرا: من يراهن على نهاية القضية الفلسطينية لن يستطيع أن يرى روح التغير المتغلغلة في الشعوب، في فلسطين مدارس للمقاومة، وفي “إسرائيل” استعمار يضطهد ويحتل، هذه المعركة لن تحسم بلا عدالة واضحة وبلا إسقاط لكل أنواع الحصار ونهاية للسيطرة والتوسع الصهيوني.

وتساءل: كيف يمكن أن تكون “إسرائيل” دولة مدججة بالسلاح بينما من يعيش تحت الاحتلال منزوعاً من الحقوق والسلاح، وقال: معارك اليوم تؤكد أن التفوق الإسرائيلي يمكن تحديه ومواجهته.

وتابع قائلاً: تجربة غزة تقول لكل الدول: لا “صفقة قرن” ولا سلام حقيقياً بلا عدالة نافذة في كل فلسطين من بحرها لنهرها، في فلسطين 6 ملايين عربي يعادلون في العدد 6 ملايين إسرائيلي يهودي، لم يحسم الصراع لصالح الصهيونية حتى اللحظة، فالنزاع على الحقوق مازال مفتوحاً على مصراعيه.

Exit mobile version